بينهم نساء وأطفال.. 12 قتيلا و7 مفقودين في غرق مركب في مصر

تاريخ النشر: 23.02.2021 | 17:22 دمشق

إسطنبول - متابعات

قالت وسائل إعلام مصرية، صباح اليوم الثلاثاء، إن حادث غرق مركب في بحيرة بالإسكندرية أمس أودى بحياة 12 راكبا، في حين يستمر البحث عن 7 مفقودين.

ونقلت صحيفة "الدستور"، عن إيهاب المالحي، قائد فريق الغواصين المتطوعين، قوله: "غرق مركب كان يقل 19 شخصا بينهم أطفال من أسرة واحدة كانوا في نزهة ترفيهية ببحيرة مريوط في مدينة الإسكندرية يوم الإثنين".

وأضاف المالحي: "انتشل 12 غريقاً من مياه البحيرة، والبحث جارٍ عن 7 مفقودين"، لافتا إلى استمرار أعمال البحث والإنقاذ، دون توضيح سبب غرق المركب.

غرق مركب بحيرة كينج مريوط في الإسكندرية (تغطية خاصة)... https://bit.ly/3qOupCB

تم النشر بواسطة ‏مصراوي Masrawy‏ في الثلاثاء، ٢٣ فبراير ٢٠٢١

وكانت  شرطة الإسكندرية قد تلقت إخطاراً بغرق مركب على متنه 19 فرداً، بينهم أطفال ونساء، من عائلة "أبو مطيرد" قبيلة العزايم، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية تسمى لدى البدو "زردة"، على جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة في منطقة الجراري أمام ستاد برج العرب.

وقضى أقرباء الضحايا الليل على الشاطئ، أملا في إنقاذ ذويهم أو استعادة جثثهم، ووجهت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي للغواصين للمساعدة في البحث.

 وقال محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، في تصريحات في وقت متأخر من يوم الإثنين، إن القارب كان صغيرا ومكتظا، مما يشكل سببا محتملا للانقلاب.

وأمر المحامي العام الأول في الإسكندرية اليوم الثلاثاء، بفتح تحقيق عاجل في حادث غرق المركب، يأتي ذلك بينما انتقل فريق تحقيق من النيابة إلى موقع الحادث لمعاينته وسماع شهود العيان، كما توجه إلى مستشفى العامرية العام لمناظرة جثث الضحايا وسؤال المصابين وذويهم حول ملابسات الواقعة، وطالبت تحريات المباحث والتصريح بدفن الجثث عقب مناظرتها.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين