icon
التغطية الحية

بينهم عناصر في حزب الله.. عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على ريف حلب

2024.06.03 | 10:56 دمشق

4235
بينهم عناصر في حزب الله.. عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي على ريف حلب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سقط نحو 31 قتيلاً وجريحاً من جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مواقعاً للميليشيات الإيرانية الداعمة للنظام السوري في ريف حلب الشمالي.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية معمل النحّاس في بلدة حيان شمالي مدينة حلب وهو معمل لصنع السجّاد، والذي يبدو أنه موقع للتمويه على نشاطات أمنية أو عسكرية لميليشيات إيرانية، بحسب صفحات محلية.

ونعت صفحات محلية من بلدتي نبل والزهراء ذات الأغلبية الشيعية شاباً ورجلاً من بلدة نبل المحاذية لبلدة حيان، وينتميان لحزب الله اللبناني، قتلا في الغارات الإسرائيلية.

23345

رواية إعلام النظام

وأوردت وكالة أنباء النظام "سانا" الخبر قائلةً إنه "في نحو الساعة 00:20 من ليلة الأحد- الإثنين "شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من جهة جنوب شرقي حلب مستهدفاً بعض المواقع في محيط حلب".

وأضافت أن مصدر عسكري أكد سقوط عدد من القتلى ووقوع "بعض الخسائر المادية"، بدون تحديد هويتهم أو أعدادهم.

وفي 29 من أيار الفائت، شنت إسرائيل هجمات جوية على المنطقة الوسطى في سوريا وعلى مدينة بانياس الساحلية، ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة عشرة مدنيين، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام النظام السوري.

الغارات الإسرائيلية على سوريا

وتشن إسرائيل، منذ سنوات، مئات الهجمات والضربات الجوية على سوريا، تطول مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله"، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.