icon
التغطية الحية

بينهم سوريون.. توقيف 116 طالب لجوء في أدرنة التركية

2023.08.06 | 10:52 دمشق

أدرنة
اعتقال 116 طالب لجوء في أدرنة التركية (الأناضول)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أوقفت قوات الأمن التركية 116 طالب لجوء في ولاية أدرنة المحاذية للحدود التركية مع بلغاريا.
  • كان الموقوفون بصدد مغادرة البلاد إلى دول الاتحاد الأوروبي.
  • جاءت التوقيفات بعد عمليات نفذتها قوات حرس الحدود والدرك وشملت أشخاصاً من سوريا ومصر وأفغانستان وفلسطين وباكستان والعراق والمغرب.

أوقفت قوات الأمن التركية 116 طالب لجوء في ولاية أدرنة المحاذية للحدود التركية مع بلغاريا، كانوا بصدد مغادرة البلاد إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن قوات حرس الحدود والدرك نفذت أمس السبت في ولاية أدرنة شمال غربي تركيا "عمليات ضد مجموعات تحاول مغادرة البلاد بطرق غير قانونية".

وأضافت أن العمليات أسفرت عن توقيف 116 طالب لجوء، من سوريا ومصر وأفغانستان وفلسطين وباكستان والعراق والمغرب، قبل نقلهم إلى مديرية الهجرة في الولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وتشهد الحدود التركية مع كل من بلغاريا واليونان، والشواطئ التركية تزايد عدد طالبي اللجوء (المهاجرين غير الشرعيين) الذين يسلكون الطريق البري أو البحري للوصول إلى إحدى الدول الأوروبية، بينما تعمل قوات الأمن التركية على منع محاولات التسلل عبر حدودها.

ومؤخراً، رحلت السلطات التركية أكثر من 50 لاجئاً سورياً عبر  معبر باب الهوى الحدودي مع سوريا شمالي إدلب، في إطار الحملة الأمنية التي أطلقتها وزارة الداخلية التركية لـ "مكافحة الهجرة غير الشرعية" بحسب وصفها.