icon
التغطية الحية

بينهم سوريون..إصابة 23 شخصاً بانقلاب حافلة في مصر

2023.09.20 | 17:52 دمشق

آخر تحديث: 21.09.2023 | 10:58 دمشق

إسعاف مصابين بينهم سوريون، إثر حادث سير في مصر-مديرية الصحة والسكان في محافظة السويس
إسعاف مصابين بينهم سوريون، إثر حادث سير في مصر-مديرية الصحة والسكان في محافظة السويس
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب 23 شخصاً بينهم سوريون، فجر اليوم الأربعاء، من جراء حادث انقلاب حافلة كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينة العين السخنة وقرية الزعفرانة في منطقة البحر الأحمر جنوب شرقي العاصمة المصرية القاهرة. 

وقالت مديرية الصحة والسكان في محافظة السويس في بيان لها على فيس بوك، إن مستشفى السويس العام استقبلت 23 مصاباً من جنسيات مصرية وسورية وكندية، وذلك إثر حادث تصادم لحافلة بحاجز إسمنتي على طريق الزعفرانة - العين السخنة. 

وأضافت أن "غرفة الرعاية العاجلة والطوارئ" تلقت بلاغاً بوقوع الحادث وعلى الفور تم توجه سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وإجلاء المصابين. 

ووفقاً للبيان فإن الإصابات تتراوح بين كدمات وكسور متفرقة، وجميع حالات المصابين "مستقرة" و"تخضع للملاحظة الطبية من قبل الفريق الطبي في المستشفى". 

يُذكر أنه في أيار/مايو الماضي، توفي 3 سوريين من عائلة واحدة بحادث سير على طريق مدينة "العاشر من رمضان" في مدينة القاهرة.

عدد اللاجئين السوريين في مصر

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في مصر نحو 147083 ألف لاجئ سوري مسجل لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مصر، من أصل 293 ألفاً و556 لاجئاً من جنسيات أخرى، وذلك في تقرير للمفوضية في آذار/مارس 2023.