icon
التغطية الحية

بينهم أطفال.. جرحى بحادثي سير منفصلين في إدلب

2024.03.27 | 18:02 دمشق

آخر تحديث: 28.03.2024 | 10:44 دمشق

حادث سير إدلب
حادث سير في مدينة إدلب (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصيب مدنيون -بينهم أطفال وامرأة- اليوم الأربعاء، إثر حادثي سير منفصلين، أحدهما في مدينة إدلب، والثاني في منطقة سلقين بالريف الشمالي الغربي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ امرأة -كانت تقود سيارة- أصيبت وأصابت عدة أطفال، بحادث سير ارتكبته قرب "دوّار الكرة" في مدينة إدلب.

وأضاف المراسل أنّ رجلاً وطفلين أصيبوا بجروح طفيفة، إثر حادث سير بانحراف سيارةٍ على منعطف طريق يصل بين قرية حير جاموس ومدينة سلقين شمال غربي إدلب.

من جانبه، أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) بأنّ فرقه أسعفت المصابين وأعادت السيارة إلى مسارها، كما تأكّدت من عدم وجود مصابين آخرين.

حوادث السير في شمال غربي سوريا

وتزداد حوادث السير في مناطق شمال غربي سوريا لأسباب عديدة، على رأسها التجمع السكاني الكبير في المنطقة نتيجة عمليات التهجير، إضافة إلى شبكة الطرق المدمرة بسبب قصف روسيا والنظام السوري، فضلاً عن فقدان الشاخصات المرورية وتمكّن شريحة واسعة من صغار السن وغير المؤهلين من قيادة السيارات.

ويطالب الدفاع المدني باستمرار السائقين بتخفيف السرعة الزائدة على الطرقات خصوصاً عند المنعطفات والطرقات التي تكثر فيها الحفر والمطبات، ويشدد على ضرورة الالتزام بقواعد السير للحفاظ على سلامة الجميع.