icon
التغطية الحية

بيل غيتس يزور تركيا للمرة الثانية خلال 4 أشهر | صور

2021.10.25 | 10:01 دمشق

780x411-bill-gates-bodrum-kalesini-karis-karis-gezdi-korumasi-goruntu-alinmasin-diye-sekilden-sekile-girdi-1635069512954.jpeg
بيل غيتس خلال زيارة مدينة موغلا التركية - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل الملياردير الأميركي بيل غيتس، يوم أمس الأحد، إلى مدينة بودروم التابعة لولاية موغلا على البحر الأبيض المتوسط، في زيارة هي الثانية لتركيا خلال أربعة أشهر.

وقال موقع "ديلي صباح" إن غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وأحد أغنى رجال العالم، وصل على متن يخته الفاخر "لانا"، واختار القيام بجولة ثقافية في قلعة بودروم القديمة بدلاً من حمامات الشمس والسباحة في المياه الصافية قبالة ساحل بودروم كما يفعل آلاف السائحين الدائمين.

ومحاطا بالحراس الشخصيين، أمضى غيتس نحو ساعتين ونصف الساعة داخل قلعة بودروم، حيث التقط الصور، ثم غادر القلعة في وقت لاحق متوجها إلى الميناء القريب، بينما حاول الحراس الشخصيون إبعاد المراسلين الذين يحاولون التحدث مع الملياردير الأميركي.

وكان يخت غيتس الفاخر "لانا"، قد رسا قبالة كوشاداسي خارج الميناء، ويصل الإيجار الأسبوعي لليخت نحو مليون و800 ألف يورو، وفقاً لما أورده موقع "حرييت".

ويبلغ طول اليخت 107 أمتار وبعرض 16 مترا، ويضم ثماني غرف فاخرة بحمامات داخلية وسبع غرف فاخرة لكبار الشخصيات، مع مسبح كبير وحمام تركي، وتوقف بعيداً عن الشاطئ بسبب الحجم الهائل لمرساته، بينما أخذ غيتس ومرافقوه قاربا أكثر تواضعا إلى الساحل.