icon
التغطية الحية

بيان اعتذار من أهالي قرية في الجولان المحتل إلى شبان فلسطينيين

2021.01.10 | 12:05 دمشق

1be860f8-6226-44d6-9c26-122a10167a72.jpg
أهالي قرية بقعاثا يعتذرون من الشبان الفلسطينيين (فيس بوك)
القنيطرة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصدر أهالي قرية بقعاثا في الجولان السوري المحتل، بيان اعتذار إثر الاعتداء الذي قامت به مجموعة من القرية بحق عاملين من الفلسطينيين فيها.

وجاء في البيان، إن "شرذمة مشبوهة تحت جنح الظلام في بقعاثا، اعتدت على بعض الإخوة والأبناء من فلسطين المحتلة العاملين في القرية، الذين كانوا وما زالوا بالنسبة لنا أبناء وأهلا وإخوه نأتمنهم على أرزاقنا وبيوتنا. حيث أثبتوا على مدار السنين أنهم أهل لكل ثقة".

وتابع إن "ما أصابهم من اعتداء غادر قد طالنا كما طالهم، واستفز كرامة ووجدان كل شريف أصيل في بقعاثا والجولان السوري المحتل. وبالتالي نعلنها للقاصي والداني أننا نستنكر بكافة أطيافنا الدينية والاجتماعية أشد الاستنكار هذا العمل الجبان، الذي لم يكن أبدا من شيم الأهل والأجداد".

وتعهد أهالي القرية بمحاسبة كل من شارك في الاعتداء، إن كان بالفعل أو التحريض، وأنهم سيعملون على وأد ما يُدبَر له في الجولان وفلسطين. وأكدوا أن منازلهم ستبقى مفتوحة لكل الفلسطينيين.

وحدث أمس السبت، شجار بين شباب من بلدة بقعاثا في الجولان المحتل مع مجموعة شبان عاملين من فلسطين، حيث قامت مجموعة من شبان بلدة بقعاثا بالهجوم على مجموعة من الفلسطينيين الذين كانوا يقومون بالعمل مع متعهد الشركة التي تقوم بتركيب المراوح في الجولان.