بومبيو ولافروف يبحثان العقوبات الأمريكية على روسيا والملف السوري

تاريخ النشر: 11.08.2018 | 02:07 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بحث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي العقوبات الأمريكية على روسيا والملف السوري، واتفقا على مواصلة الحوار بين البلدين.

وبحسب بيان الخارجية الروسية فإن لافروف أعرب عن رفض موسكو القاطع للعقوبات الجديدة التي تعتزم واشنطن فرضها على روسيا على خلفية تسميم العميل الروسي المزدوج سيرغي كريبال.

كما أكد البيان على أن لافروف اتفق مع بومبيو على مواصلة الحوار في عدد من القضايا الدولية بما فيها الأوضاع في سوريا، كما سيشمل القضايا التي تم التركيز عليها خلال قمة هلسنكي بين رئيسي البلدين.

بدورها قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت بأن وزير الخارجية مايك بومبيو بحث، في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف اليوم الجمعة، العقوبات الأمريكية الجديدة على موسكو والتحديات في الحرب السورية.

وأضافت ناورت "كرر الوزير بومبيو تأكيده على أن الولايات المتحدة تريد تحسين العلاقات مع روسيا ووافق على إجراء حوار في المستقبل".

وهذه أول محادثة بين الوزيرين بعدما أعلنت واشنطن يوم الأربعاء الماضي بأنها ستفرض عقوبات جديدة على موسكو لضلوعها في تسميم جاسوس روسي سابق وابنته في بريطانيا في آذار الماضي.

وتسبب الإعلان الأمريكي للعقوبات عن تراجع البورصة والروبل الروسي، حيث هوى الروبل إلى أدنى مستوياته منذ تشرين الثاني 2016 حيث تجاوز حاجز 66 روبل للدولار الأمريكي الواحد، فيما تراجعت البورصة الروسية إلى أدنى مستوياتها منذ نيسان الماضي.

مقالات مقترحة
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا
حمص.. ارتفاع عدد المصابين بكورونا بنسبة 30% عن الأشهر السابقة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام