icon
التغطية الحية

بومبيو: هناك أدلة هائلة عن أن كورونا ينحدر من مختبر ووهان الصيني

2020.05.03 | 22:45 دمشق

doc-p-343951-637241145860724174.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أكد وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، على وجود "أدلة هائلة" عن أن فيروس كورونا ينحدر من مختبر مدينة ووهان الصينية، متهماً بكين بمنع العلماء الدوليين من معرفة ما حدث.

وقال بومبيو في حديث لقناة "إيه بي سي" الأميركية اليوم الأحد "يمكننا التأكيد أن الحزب الشيوعي الصيني فعل كل ما بوسعه لضمان عدم معرفة العالم ما كان يحدث في الوقت المناسب.. هناك الكثير من الأدلة على ذلك".

وأضاف بومبيو "رأينا تصريحاتهم، رأينا أنهم طردوا الصحفيين، شاهدنا إسكات هؤلاء الذين حاولوا أن يذكروا ما كان يحدث، الأساتذة الطبيين داخل الصين، كما تم منع إصدار التقارير حول ذلك... هذا هو أسلوب تعمل وفقه الأحزاب الشيوعية".

واتهم بومبيو الحكومة الصينية بإثارة مخاطر هائلة، أسفرت عن وفاة مئات الآلاف في نواحي العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية.

وتابع الوزير الأميركي "هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها عالمنا لتفشي الفيروسات نتيجة أخطاء في المختبرات الصينية".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال الجمعة الماضية إنه اطلع على أدلة تفيد بأن فيروس كورونا مصدره مختبر في مدينة ووهان الصينية.

وحتى مساء اليوم الأحد، ارتفعت حصيلة الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 68 ألفا و173، في حين وصلت حصيلة الإصابات بالفيروس إلى أكثر من مليون و177 ألف حالة، حيث تتصدر الولايات المتحدة قائمة وفيات وإصابات كورونا عالميا.