بوتين: اقتراب حلف الناتو من حدود روسيا أمر مقلق

تاريخ النشر: 23.06.2021 | 17:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن اقتراب حلف شمال الأطلسي (الناتو) من حدود بلاده "أمر مقلق" بالنسبة لأمن روسيا.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال ترحيبه بالمشاركين في "مؤتمر موسكو التاسع للأمن الدولي" الذي انطلق اليوم في موسكو، "رداً على مساعي ضم أوكرانيا إلى الحلف".

واعتبر "بوتين" أن ضم أوكرانيا إلى "الحلف" هو بمنزلة "خط أحمر" بالنسبة لموسكو، مؤكداً أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لضمان السلام والأمن مع جميع الشركاء الدوليين المعنيين.

وأضاف: "موسكو حريصة على بناء علاقات شراكة وفتح قنوات الاتصال والحوار مع جميع البلدان الفاعلة في المجتمع الدولي"، معرباً عن استعداد بلاده للمشاركة في "حل المشكلات العالمية والإقليمية على حد سواء، عبر استخدام الأساليب السياسية والدبلوماسية".

وأشار إلى أن تمديد معاهدة خفض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية النووية (نيو ستارت) بين روسيا والولايات المتحدة، لخمس سنوات إضافية تنتهي بحلول عام 2026، دليل على "رغبة بلاده الصادقة في أن يحل السلام في أرجاء العالم"، على حد تعبيره.

وفي 3 من شباط الماضي، أعلن وزير الخارجية الأميركي أنطوني بلينكن تمديد معاهدة "نيو ستارت" للحد من الأسلحة الاستراتيجية مع روسيا، 5 أعوام، بعد أيام من خطوة مماثلة من جانب موسكو.

درعا.. "العودة" يرد على "أيوب" واجتماع موسع في طفس
الخارجية الكندية تدين هجوم قوات الأسد على درعا
تعزيزات جديدة لـ"النظام" شرقي درعا وحركة نزوح في ناحتة
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا