icon
التغطية الحية

بمشاركة مليون عنوان.. انطلاق "معرض العراق الدولي للكتاب"

2022.12.08 | 10:19 دمشق

كتاب
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات الدورة الثالثة من معرض العراق الدولي للكتاب، بمشاركة نحو مليون عنوان كتاب تقدمها أكثر من 300 دار نشر من 20 دولة.

ويقام المعرض الذي حملت دورته الحالية اسم المفكر والمؤرخ العراقي هادي العلوي (1932-1998) على أرض معرض بغداد الدولي، حيث قدمت فرقة معهد الدراسات الموسيقية معزوفات تراثية وحديثة على المسرح الكبير، بالإضافة إلى عزف على البيانو في الباحة الخارجية قبيل بدء مراسم الافتتاح.

وتشارك في المعرض دور نشر من مصر والأردن وسوريا ولبنان والإمارات وتونس وإيطاليا، ودول أخرى، مع مشاركة واسعة لدار شؤون الثقافة العامة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية بأكثر من ألف عنوان في مختلف الحقول الفكرية والعلمية والاجتماعية.

كتاب
دار المدى المنظّمة للمعرض

ويستمر المعرض الذي تنظمه الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية برعاية مؤسسة المدى للإعلان والثقافة والفنون حتى الـ17 من كانون الأول الجار،. ويشمل برنامجه مجموعة من الندوات والجلسات الفكرية واللقاءات والأمسيات الشعرية إضافة إلى العروض الفنية والموسيقية.

ويستضيف معرض الكتاب مجموعة من العقول المفكرة والمبدعة عربيا منها الروائية العمانية بشرى خلفان والكاتب الليبي محمد النعاس والروائية الكويتية بثينة العيسى والروائية السورية لينا هويان الحسن والروائي المصري طارق إمام والكاتب البحريني حسن مدن.