icon
التغطية الحية

بمشاركة دولية واسعة.. تركيا تجري مناورات عسكرية ضخمة في إزمير

2024.05.29 | 12:38 دمشق

آخر تحديث: 29.05.2024 | 12:38 دمشق

 بمشاركة دولية واسعة.. تركيا تجري مناورات عسكرية ضخمة في إزمير
بمشاركة دولية واسعة.. تركيا تجري مناورات عسكرية ضخمة في إزمير
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أجرت القوات المسلحة التركية مناورات عسكرية واسعة النطاق في ولاية إزمير غربي تركيا، بمشاركة 11 ألف عسكري تركي و1500 عسكري أجنبي من 45 دولة.

والمناورات التي انطلقت تحت عنوان "Efes-2024"، في 9 أيار الجاري، شهدت تنوعاً في الأنشطة العسكرية البرية والجوية والبحرية، مع التركيز على استخدام التكنولوجيا المحلية المتقدمة.

وتضمّنت المناورات عمليات قصف بري مكثفة، وإطلاق نار مدفعي، وهجمات جوية ليلية، بالإضافة إلى عمليات إنزال جوي للمعدات والمركبات.

وشاركت في المناورات معدات القوات المسلحة التركية المتطورة، بما في ذلك السفن الحربية والطائرات والمروحيات والمسيرات، بالإضافة إلى مركبات بحرية من مشروع الفرقاطة المحلي الأول في تركيا.

أول ظهور للمقاتلة التركية

وشهد "يوم المراقب" المتميز عرضاً لقدرات القتال الحضري لوحدات المشاة البحرية، حيث تم بث لقطات مباشرة من المعارك عبر أنظمة الكاميرا والاتصالات المتطورة من شركة أسيلسان. كما شهد أول ظهور للطائرة التدريبية التركية بمحرك نفاث.

وعلى هامش المناورات، أقيم معرض لصناعة الدفاع التركية، حيث عرضت 47 شركة منتجاتها المصنعة بقدرات محلية ووطنية، والتي تستخدمها القوات المسلحة التركية حالياً.

وقال عقيد متقاعد كان يراقب المناورات: "هذه المناورات ضرورية لإظهار الوحدة والتضامن بين القوات المسلحة والأمة".

ومن المتوقع أن يحضر الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم الختامي للمناورات، لمتابعة فعالياته، والتي ستكون بتاريخ 30 أيار الجاري.