icon
التغطية الحية

بمبلغ خيالي.. بيع حزام أشهر نزال لأسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

2022.07.25 | 17:05 دمشق

محمد علي كلاي
محمد علي كلاي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن بيع حزام بطولة الملاكم العالمي الشهير محمد علي كلاي من معركة اللقب للوزن الثقيل عام 1974 "رامبل إن ذا جانغل" أو "معركة الأدغال" التي هزم فيها كلاي خصمه جورج فورمان، في مزاد بمبلغ ضخم.

وأفادت وسائل إعلام ووكالات أنباء عالمية، أمس الأحد، بأن الحزام بيع بـ 6.18 ملايين دولار.

وكان الفائز في المزاد المحتدم على الحزام هو، جيم إيرساي، مالك فريق إنديانابوليس كولتس، وفقاً لما ذكرته شركة "هيرتيدج" للمزادات في دالاس.

وفي تغريدة يوم الأحد، أكد إيرساي حصوله على الحزام لمجموعته من تذكارات موسيقا الروك والتاريخ الأميركي وتذكارات ثقافة البوب التي تجوب البلاد حالياً.

وسيتم عرض الحزام في 2 من آب المقبل في منطقة رصيف البحرية السياحية في شيكاغو وفي 9 من أيلول في إنديانابوليس.

وغرد إرساي على "تويتر" قائلاً: "فخور لكوني الحائز عليه".

من هو محمد علي كلاي؟

ومحمد علي (1942 – 2016)؛ ملاكم أميركي، ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور) في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي وتوفي يوم 3 من يونيو 2016 عن عمر ناهز 74 عاماً بعد صراع طويل مع مرض شلل الرعاش (باركنسون).

اعتنق الإسلام في عام 1964 وغيّر اسمه إلى محمد علي دون اسمه الأخير كلاي، فاز كلاي ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978.

وفي عام 1999 تُوج بلقب "رياضي القرن"، وهي جائزة مقدمة من مجلة "سبورتس ايلاستريتد"، كما حصل على اللقب نفسه بعد استفتاء أقامته صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية بعدما حصل على 71.2% من الأصوات متفوقاً على العديد من الرياضيين ومنهم دييغو مارادونا. 

وكان يصف نفسه بأنه "يطير كالفراشة ويلسع كالنحلة"، وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها نحو 1,000 باوند.