icon
التغطية الحية

بكم مليار اشترى الأميركيون في "الجمعة السوداء" عبر الإنترنت فقط؟

2019.12.01 | 21:14 دمشق

2019-11-29t024526z_1165665462_rc2qkd9qwt9h_rtrmadp_3_brazil-holidayshopping.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجلت المبيعات عبر الإنترنت في يوم "الجمعة الأسود" (بلاك فرايداي) في الولايات المتحدة لهذا العام، رقماً قياسياً بلغ 7.4 مليارات دولار، مع ارتفاع ملحوظ في عدد عمليات الشراء التي تتم بواسطة هواتف ذكية.

ووفقاً لإحصاءات صدرت اليوم السبت عن شركة "أدوبي اناليتيكس"، فقد كان لافتاً هذا العام ازدياد نسبة الشراء عن طريق الهواتف الذكية لتفادي الازدحام الشديد الذي تشهده المتاجر الكبرى في الولايات المتحدة، حيث سُجل استخدام الهواتف الذكية لإجراء 39 بالمئة من عمليات الشراء عبر الإنترنت، اي بزيادة 21 بالمئة عن العام الماضي.

وأشارت الشركة التي تراقب تعاملات 80 من أكبر 100 شركة للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، إلى أن حجم المبيعات عبر الإنترنت في أميركا لهذا العام يمثل زيادة بنسبة 19.6 % مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت الشركة بأن هذا الرقم القياسي الجديد خاص بمناسبة يوم "الجمعة الأسود"، لأن الرقم الأكبر لحجم المبيعات عبر الإنترنت تم تسجيله خلال يوم سايبر مونداي العام الماضي، وهو اليوم الذي يلي يوم الجمعة الأسود، والذي بلغ 7.9 مليارات دولار.

وقال تايلور شراينر المحلل الرئيسي ورئيس "أدوبي ديجيتال انسايتس" إنه "مع قرب حلول عيد الميلاد الآن، تزايد عدد المستهلكين الذين تناولوا هواتفهم للشراء بدلا من الوقوف في الطوابير".

أما الألعاب الأكثر مبيعا فكانت دمى لول سيربرايز وألعاب متعلقة بالجزء الثاني من فيلم "فروزن"، وفي فئة ألعاب الفيديو تصدرت "فيفا 20" و"مادين 20" و"نينتاندو سويتش" القائمة.

وفي فئة الأجهزة الإلكترونية سجلت حواسيب "آبل" وسماعات "ايربود" وتلفزيونات سامسونغ أعلى المبيعات.

وتتوقّع أدوبي اناليتيكس أن يسجل "سايبر مونداي" مبيعات قياسية قد تصل الى 9,4 مليارات دولار، بزيادة 19 بالمئة تقريبا عن العام الماضي.

وقالت الشركة إن المستهلكين أنفقوا 4.2 مليار دولار للشراء عبر الإنترنت خلال عطلة عيد الشكر الخميس.