icon
التغطية الحية

بكفالة عشائرية.. خروج نحو مئة عائلة سوريّة مِن مخيم الهول

2019.11.25 | 14:42 دمشق

mkhym_alhwl.jpg
أوضاع قاسية في مخيم الهول (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خرجت قرابة مئة عائلة سوريّة مِن مخيم "الهول" الذي تُشرف عليه إدارة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) جنوب شرقي الحسكة، بعد كفالتهم مِن وجهاء عشائر في المنطقة.

ونقلت وكالة "سمارت" عن عضو العلاقات في مخيم الهول (محمد بشير)، أن 111 عائلة خرجت مِن المخيم بكفالة شيوخ عشائر في المنطقة، مضيفاً أن جميع العوائل تنحدر من محافظة الرقة.

وأضاف "بشير"، أن الأشخاص الذين خرجوا يبلغ عددهم 360 شخصاً، مشيراً إلى أنهم كانوا في مخيم الهول منذ المعارك التي شنتها "قسد" ضد تنظيم "الدولة" في منطقة الباغوز، مطلع العام الجاري.

مِن جانبها، ذكرت شبكة "دير الزور 24" على صفحتها في فيسبوك، أنّ إدارة مخيم الهول تعتزم إخلاء سبيل نحو 400 اسم (جلّهم أطفال ونساء) مِن أبناء دير الزور المحتجزين في المخيم، ومعظمهم مِن مدينة البوكمال وبلدات وقرى في الريف الشرقي.

وأضافت الشبكة، أن هذا القرار جاء نتيجة ضغوط ومفاوضات مِن بعض أبناء دير الزور مع إدارة المخيم لـ إخلاء سبيل العوائل المحتجزين، منذ قرابة عام، بسبب الأحوال الكارثية التي تعاني منها العائلات هناك.

يشار إلى أن اللاجئين والنازحين في (مخيم الهول) يعانون مِن أوضاع معيشية صعبة وسط الصحراء، مع الافتقار إلى الرعاية الصحية والطبية، خاصة بعد اكتظاظ المخيم بالهاربين مِن مناطق الاشتباك التي كان يسيطر عليها تنظيم "الدولة" شرق دير الزور، حيث يقدّر عدد القاطنين فيه حالياً - حسب ناشطين - بنحو 74 ألف (معظمهم مِن الجنسية العراقية).

اقرأ أيضاً.. بتواطؤ مسؤوليه.. عمليات خطف أطفال في مخيم الهول