icon
التغطية الحية

بفارق نقطة عن ليفربول وأرسنال.. المان سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي

2023.11.13 | 20:00 دمشق

مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنكليزي بعد مباراة نارية انتهت بالتعادل مع تشيلسي
مانشستر سيتي يتصدر الدوري الإنكليزي بعد مباراة نارية انتهت بالتعادل مع تشيلسي
France 24
+A
حجم الخط
-A

تمكن نادي مانشستر سيتي من إنهاء الجولة الـ 12 من الدوري الإنكليزي الممتاز في صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول وأرسنال. وشهدت المباراة الأخيرة التي خاضها السيتي يوم الأحد مع تشيلسي تعادلا مثيراً انتهت بتسجيل أربعة أهداف لكلا الفريقين.

كانت المواجهة بين الفريقين مثيرة وحافلة بالتحولات واللحظات المليئة بالإثارة. أظهر الفريقان أداءً قوياً وانسجاماً تاماً، واستعرضا مهاراتهما الكروية في مشهد كروي مذهل.

وسجل إرلينغ هالاند هدفين للسيتي، بينما استطاع كول بالمر لاعب سيتي السابق إدراك التعادل لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وأنهى الفريق الضيف، الذي سجل له هالاند هدفين أحدهما من ركلة جزاء، الجولة في صدارة الترتيب برصيد 28 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الذي تغلب على برنتفورد 3- صفر وأرسنال الذي فاز على بيرنلي السبت.

ملخص لقاء مانشستر سيتي - تشيلسي 

وسجل سيتي الهدف الأول عندما شد المدافع الإسباني مارك كوكوريا قميص هالاند ليتم اللجوء لحكم الفيديو المساعد الذي احتسب ركلة جزاء نفذها اللاعب النرويجي بهدوء في الدقيقة 24.وبعد خمس دقائق، سجل المدافع البرازيلي تياغو سيلفا (39 عاما) لتشيلسي بضربة رأس.

سجل رحيم سترلينغ، المهاجم السابق لفريق سيتي، هدفا بعد تعثر يوسكو جفارديول في الدفاع، مما سمح لرييس جيمس بإرسال تمريرة عرضية، وأحرز سترلينغ الهدف في الدقيقة 37.

ومع ذلك، لم يستمر تقدم تشيلسي لأكثر من 10 دقائق قبل أن يقفز المدافع مانويل أكانجي على مستوى عالٍ ليحرز هدف التعادل للفريق في وقت الضائع للشوط الأول.

سجّل هالاند هدفه الثاني في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني. ومع ذلك، في الدقيقة 67 من الشوط الثاني المشوق، تمكن أصحاب الأرض من إدراك التعادل عن طريق نيكولاس جاكسون.

على ما يبدو، كان هدف رودري في الدقيقة 86 هو الذي يضمن الفوز لفريق البطل، ولكن تم احتساب ركلة جزاء لصالح فريق تشيلسي في الدقيقة الرابعة من وقت الضائع، سجلها "بالمر" بنجاح في الشباك.

وقال رودري عقب اللقاء، لاعب سيتي "كنا ندرك مدى صعوبة قدومنا إلى هنا ومجابهة الفريق المتعاقد مع لاعبين مميزين لتشكيله. لم نظهر أداءنا الأفضل اليوم. على الرغم من أننا سجلنا أربعة أهداف في النهاية، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي حدثت".