بعلم الأم أب لبناني يعتدي جنسياًُ على بناته القاصرات

تاريخ النشر: 20.01.2019 | 18:02 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت تقارير صحفية لبنانية عن قيام الأمن اللبناني بتوقيف المدعو عبد العليم في بلدة برقايل بقضاء عكار اللبناني بتهمة الاعتداء الجنسي على بناته القاصرات، وتم تسليمه لمخفر برقايل لتحويله للقضاء المختص بحسب الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان.

وكانت صحيفة النهار قد كشفت عن الجريمة المروعة التي هزت المجتمع اللبناني ووصفت المجرم بالوالد الذي انتزعت من قلبه كل القيم الإنسانية، وتحول لوحش يعتدي على بناته بعلم والدتهن التي لم تحرك ساكناً، بعد تهديده بقتلها إن هي فضحت أمره.

وبحسب الصحيفة فإن بناته الخمس اللواتي سكتن لسنوات عما تعرضن له، دفعهن خوفهن على أختيهما الصغيرتين من أن يطالهن المصير ذاته لوضع حد لهذه المأساة من خلال الإبلاغ عنه.

ونقلت صحيفة النهار عن مصدر في قوى الأمن الداخلي قوله "لدى عبد العليم سبع بنات، كان ينتظر أن تبلغ الواحدة منهن سنّ الرابعة عشرة، حتى يبدأ بالاعتداء عليها، تزوّجت منهن ثلاث، وقد كان في الفترة الأخيرة يعتدي على القاصرتين فاطمة وآمنة، لكنّ خوفهن من أن تذوق شقيقتيهن الصغيرتين الكأس المرّة عينها، دفعهن إلى الإبلاغ عنه، على الرغم من الخوف الذي يعشنه الآن، كونه لم يتم توقيفه بعد حيث إنه متوارٍ عن الأنظار".

وأضاف المصدر "كان يبيعهن إلى خليجيين بعقد قران، وإلى شاب يملك المال في البلدة، حيث كان يقصده مع بناته إلى الفيلا التي يملكها، يعتدي وإياه عليهن".

وتابع المصدر ""لم يكن عبد العليم يخشى زوجته وابنه البالغ من العمر 16 سنة عندما كان يقوم بأفعاله المشينة، بل أمام مرأى جميع أفراد العائلة، كان يُدخل من يختارها إلى الغرفة، يمارس عليها وحشيته بكل راحة، ويخرج بعدها كأن شيئاً لم يكن".

وشدد المصدر على أن الوالدة رغم علمها بكل ما يجري لم تتمكن من ردعه خشية أن ينفذ تهديداته لها بقتلها، ومع ذلك هناك احتمال توقيفها كونها تعتبر شريكة في الجرم.

واستمعت القاضية ماتيلدا توما إلى إفادة القاصرتين بوجود مندوبة الأحداث وممثلة عن إحدى الجمعيات، حيث تبين من خلال التحقيقات أنه فضّ غشاء بكارتهن، وقد تم تسليم القاصرتين إلى الجمعية للاعتناء بهن.

يذكر أن الأب عاطل عن العمل، ويشرب الكحول، وهناك أقاويل عن تعاطيه المخدرات.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر
إصابة 5800 شخص بكورونا في أميركا رغم حصولهم على اللقاحات
شركة "فايزر" تتحدث عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد كورونا