icon
التغطية الحية

بعد 4 عقود.. "الكابتن ماجد" يودع متابعيه ويطلق صافرة النهاية

2024.01.08 | 16:51 دمشق

 بعد 4 عقود.. "الكابتن ماجد" يودع متابعيه ويطلق صافرة النهاية
بعد 4 عقود.. "الكابتن ماجد" يودع متابعيه ويطلق صافرة النهاية
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الرسام الياباني "يويتشي تاكاهاشي"، يوم الجمعة الماضية، عن نيته إيقاف مسلسل الرسوم المتحركة "الكابتن تسوباسا"، المعروف في العالم العربي باسم "الكابتن ماجد"، وذلك بعد 43 عاماً من إطلاق العمل الذي حقق نجاحاً كبيراً في جميع أنحاء العالم ونال شهرة كبيرة.

وعبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" شارك الرسام "تاكاهاشي" (63 عاماً)، تغريدة أطلق فيه صافرة النهاية، موضحاً أنه اتخذ قراره بإنهاء مسلسل "الكابتن ماجد" في بداية نيسان المقبل، مرجعاً القرار إلى تدهور حالته الصحية.

وأكد مؤلف سلسلة الرسوم المتحركة اليابانية لكرة القدم، أن اتخاذ القرار لم يكن سهلاً بالنسبة له، مضيفاً: "كان قراراً صعباً جداً.. كنت أعلم أن هذا الخبر سيخيب آمال الكثير من متابعي ومحبي المسلسل، لكن أرجو أن تتفهموا قراري".

وتابع: "أعاني من مشاكل صحية منذ فترة، وقد أصبح من الصعب علي مواصلة العمل على المسلسل".

مسلسل "الكابتن ماجد"

يعد "الكابتن ماجد" من أشهر المسلسلات الكرتونية في العالم، وقد عرض في أكثر من 100 دولة، ويحكي المسلسل قصة تسوباسا أوزورا، وهو لاعب كرة قدم موهوب يحلم بأن يصبح الأفضل في العالم.

لم تخل سلسلة "الكابتن ماجد" -شأنها شأن أي أنمي آخر- من الخيال الواسع، حيث ستجد الكثير من الضربات القوية جداً والتي من المستحيل تطبيقها على أرض الواقع، مثل ضربة الكابتن التي يستحيل على الحارس مسكها، وأحياناً تمزق شباك المرمى.

وقد شهد المسلسل على مر العقود الماضية جملة اقتباسات، في الرسوم المتحركة أو ألعاب الفيديو، حتى أنّه ألهم تماثيل في الحي الذي ولد فيه تاكاهاشي في طوكيو.

يعتبر المسلسل من الذكريات الجميلة للكثير في الوطن العربي والعالم، وقد تسبب خبر إيقافه بصدمة كبيرة لعدد من محبيه، الذين يعتبرونه أحد أهم ركائز الرسوم المتحركة، كما أعرب عدد من اللاعبين المحترفين عن حزنهم لإيقاف المسلسل، مؤكدين أنه كان مصدر إلهام لهم في بداية مسيرتهم الكروية.