icon
التغطية الحية

بعد يوم من فقدانه.. العثور على أب لطفلين مقتول مع شخص آخر في السويداء

2024.06.09 | 17:55 دمشق

5435
بعد عودته من الإمارات بأسبوعين.. العثور على أب لطفلين مقتول في السويداء (صورة الضحية جلال نور الدين مقلد/السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في منطقة ظهر الجبل في السويداء، على جثة شخص يدعى جلال نور الدين مقلد، اليوم الأحد، مقتولاً إلى جانب ضحية أخرى، وذلك بعد ساعات من اختفاء مقلد وبدء عمليات بحث عنه.

وذكرت شبكة الراصد المحلية أنه عثر على جثة المواطن جلال نور الدين مقلد، 47 عاما، في ظهر الجبل، بعد فقدان أثره يوم أمس.

ونقلت الشبكة عن مصادر محلية أن جثة "مقلد"، وهو متزوج ولديه طفلان، وجدت بجوار جثة أخرى في المنطقة.

عاد من الإمارات قبل أسبوعين

من جانبها، قالت شبكة "السويداء 24" إن مقلد فقد الاتصال به، بعد خروجه من منزله في محيط دوار الشرطة العسكرية ظهر السبت، حيث كان يستقل سيارته من نوع كيا سبورتاج سوداء اللون.

وأشار الشبكة نقلاً عن أقاربه، أن مقلد عاد من دولة الإمارات قبل نحو أسبوعين، ويعمل في الصيرفة، مشيرين إلى أنه يتمتع بسمعة حسنة.

وكان مصدر مطلع رجح أن يكون مقلد قد تعرض لعملية خطلف، إذ استنفرت عدة فصائل محلية ومجموعات أهلية للكشف عن ملابسات اختفائه، قبل أن يتم العثور على جثته اليوم.

خطف واعتقال تعسفي واحتجاز قسري

وكانت "السويداء 24"، رصدت خلال أيار الماضي، تعرض 8 مواطنين للانتهاكات من خطف واعتقال تعسفي، في ظروف مختلفة.

وسجلت الشبكة جميع ضحايا الانتهاكات الثمانية، من المدنيين الذكور، بينهم اثنان اعتقلتهما أجهزة النظام السوري الأمنية، في حادثتين منفصلتين، واحد منهما أُطلق سراحه والآخر ما يزال معتقلاً حتى تاريخ إعداد التقرير.

كما وثقت "السويداء 24" تعرض 6 مدنيين للخطف والاحتجاز القسري، في ثلاث حوادث منفصلة، نفذتها فصائل محلية مسلحة وجماعات أهلية، وذلك لأسباب مختلفة، منها الخلافات المالية، وما زال واحد من المختطفين الستة مجهول المصير، بينما تم الإفراج عن الخمسة البقية.