icon
التغطية الحية

بعد كتابة عبارات تهديد.. تحطيم زجاج سيارة صحفي في القامشلي

2022.07.22 | 23:27 دمشق

"الأسايش" في القامشلي
"الأسايش" في القامشلي
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

حطم مجهولون في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي، زجاج سيارة صحفي في مدينة القامشلي  بمحافظة الحسكة بعد أيام من كتابة عبارات تهديد على سيارته.

وقال سلام حسن وهو مراسل موقع "العربي الجديد" في مناطق شمال شرقي سوريا على صفحته بموقع "فيس بوك" إن "ليلة الخميس - الجمعة أقدم مجهولون على تحطيم زجاج سيارتي المركونة بالقرب من المنزل في حي الكورنيش بالقامشلي".

وأضاف الصحفي أن "هذه ليست المرة الأولى التي أتعرض لاعتداء حيث قبل أيام حفرت عبارات مسيئة على السيارة بآلة حادة كما تم تخريب كاميرا السيارة والإضرار بها قبل ثلاثة أشهر".

ودعا حسن " الجهات الأمنية بمتابعة الموضوع وكشف الجناة وتقديمهم للعدالة".

صورة

ونشر الصحفي فيديو يُظهر آثار تحطيم الزجاج والتخريب الذي طال سيارته المركونة أمام منزله.

ويعمل حسن مراسل لموقع "العربي الجديد" منذ سنوات في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بالرغم من عدم تمكنه من الحصول على رخص عمل من دائرة الإعلام في "الإدارة الذاتية" بحسب مصادر موقع تلفزيون سوريا.

ويعمل كثير من الصحفيين في مناطق "قسد" من دون مهمات صحفية من جراء تشديد الأخير للإجراءات الإدارية والأمنية للحصول على الرخصة ورفض منح الرخص للعديد من المؤسسات غير الموالية للإدارة الذاتية أو المحسوبة والمقربة من المعارضة السورية أو التي لا تتبنى خطاب الإدارة الذاتية ومواقفها السياسية.

ومنتصف الشهر الجاري أوقفت "دائرة الإعلام" التابعة لـ "الإدارة الذاتية"، هوكر مجيد وهو مقدم برامج في منصة (إنسانية – ترفيهية) عن العمل بسبب ما وصفته في تعميم بـ "اعتدائه اللفظي" على "قوات الأمن الداخلي" (الأسايش) ما نفته المنصة على صفحتها بموقع "فيس بوك".