icon
التغطية الحية

بعد قصف متبادل مع تركيا.. "قسد" تنشر منصات هاون شمالي الحسكة

2022.08.10 | 15:38 دمشق

الحسكة
قصف مدفعي في شمال شرقي سوريا (أرشيف - إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

نشرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء، منصات لإطلاق قذائف "هاون" في معظم المناطق الحدودية مع تركيا شمالي الحسكة، وذلك بعد يومٍ شهد قصفاً متبادلاً بين "قسد" والجيش التركي.

وقال مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا، إن "قسد" نشرت منصات لإطلاق قذائف هاون في الأحياء الشمالية والشرقية لمدينة القامشلي، واستقدمت أسلحة وذخيرة إلى المنطقة.

وأضاف المصدر أنّ "قسد" استقدمت أيضاً، مساء أمس الثلاثاء، عناصر من القوات الخاصة وكميات كبيرة من الأسلحة الرشّاشة والذخائر بينها قذائف هاون إلى مدن وبلدات عامودا والدرباسية والقحطانية والقرى المتاخمة للحدود التركية.

اشتباكات وقصف متبادل 

وأمس الثلاثاء، شهدت مناطق شمالي الحسكة قصفاً وإطلاق رصاص متبادلاً بين "قسد" والجيش التركي على طول الشريط الحدودي بين تركيا وسوريا.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)، مساء أمس الثلاثاء، عن استهداف الجيش التركي لمدن وبلدات القامشلي وعامودا والقحطانية والدرباسية وأريافها، بـ69 قذيفة هاون ومدفعية، مضيفةً أنّ الاستهداف أدّى إلى إصابة عدد من المدنيين.

ومع تزايد حدة القصف والاشتباكات نزح مئات المواطنين من قرية "سيكركا" شرقي القامشلي، في حين جابت دورية للقوات الروسيّة في المنطقة، وأجرت اتصالات مع "قسد" والقوات التركية لـ"التهدئة".

ومنذ يوم الإثنين الفائت، شهدت عدة مدن وبلدات على طول الشريط الحدودي شمالي الحسكة، قصفاً متبادلاً بين "قسد" والجيش التركي، الذي تواصل مسيّراتها استهداف قيادي وعناصر "قسد" شمال شرقي سوريا.