icon
التغطية الحية

بعد عرضه للإيجار.. كم طلب مالك مبنى سفارة النظام السوري في أنقرة؟ | صور

2024.01.12 | 20:24 دمشق

مبنى سفارة النظام السوري في العاصمة التركية أنقرة
مبنى سفارة النظام السوري في العاصمة التركية أنقرة
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

كشفت وسائل إعلام تركية أن مبنى سفارة النظام السورية في العاصمة أنقرة معروض لإيجار بعد 12 عاماً من إغلاق السفارة.

وتقع سفارة النظام السوري في شارع "سيدات سماوي" ضمن حي تشانكايا في أنقرة، حيث وضعت لافتة "للإيجار" خارج المبنى الذي بدأت فيه أعمال التجديد، وفق صحيفة (Cumhuriyet) التي أشارت إلى أن المبنى ملكية خاصة.

كم بلغت قيمة الإيجار المطلوبة؟

وأشار مالك العقار الذي عرضه للإيجار عبر شركة وساطة عقارية، إلى أن المبنى يقع على ناصية شارع "سيدات سماوي" ويتكون من ثلاثة طوابق، وطابق واحد تحت الأرض، كل واحد منه بمساحة 300 متر، ومكون من شقتين، ومخزن وموقف للسيارات.

وبحسب موقع (Sahibinden) التركي المختص في بيع وشراء العقارات وتأجيرها إلى جانب بيع السيارات والأغراض المستعملة، طلب مالك العقار مبلغ 240 ألف ليرة تركية، أي ما يوازي 8 آلاف دولار أميركي.

انقطاع العلاقات الدبلوماسية

وأُغلقت سفارة النظام في أنقرة بعد طلب تركيا من الدبلوماسيين السوريين مغادرة البلاد، وأوقفت تركيا أولاً خدماتها القنصلية، ثم أغلقت سفارتها في دمشق، عقب تردي الأوضاع الأمنية.

وقالت وزارة الخارجية التركية حينئذ "بصفتنا دولة مضيفة، طُلب من القائم بالأعمال السوري في أنقرة وجميع الدبلوماسيين الآخرين في السفارة مغادرة بلادنا في غضون 72 ساعة اعتبارا من 30 أيار 2012، وفقا للمادة 9 من اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية".

وعاد سفير تركيا آنذاك في دمشق، عمر أونون، إلى تركيا، وفي أيار 2012 عُلّقت العلاقات الدبلوماسية.