icon
التغطية الحية

بعد عام من الزلزال.. النظام يبدأ بتسليم 190 كرفاناً مؤقتاً للمتضررين في اللاذقية

2024.02.08 | 13:10 دمشق

المنازل المؤقتة الموزعة في اللاذقية
المنازل المؤقتة الموزعة في اللاذقية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

بدأت حكومة النظام السوري، الأربعاء، بتسليم 190 كرفاناً للسكن المؤقت، خصصت للمتضررين بزلزال 6 من شباط الماضي، وذلك بعد مرور أكثر من عام على الكارثة، وهي منازل بنيت بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن مجلس مدينة اللاذقية ومجلس مدينة جبلة بدأ بتسليم الوحدات السكنية في موقعي الغراف 1 والفيض للعائلات المتضررة من الزلزال والمستحقة للسكن وفق الأولويات المتبعة.

وأضافت أن 55 مسكناً سلّم اليوم في موقع حي الغراف 1 بمدينة اللاذقية الذي يضم 132 مسكناً، و48 مسكناً في حي الفيض بمدينة جبلة والذي يضم 58 مسكناً.

وبنيت هذه المساكن المؤقتة  بالتنسيق بين "محافظة اللاذقية" التابعة للنظام وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

وأفاد رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي خلفان الرميثي  لـ "سانا" تعقيباً على تسليم المنازل: "سعيدون بأن تتكلل أعمالنا وجهودنا برؤية الفرحة على وجوه هذه العائلات وهي تستلم مساكنها بعد فترة من الانتظار".

سبق ذلك، في شهر تموز (أي بعد 6 أشهر من الزلزال) أن قدمت الإمارات العربية المتحدة منحة للنظام السوري في نطاق المساعدات المرتبطة بزلزال 6 من شباط، وتألفت من 47 وحدة سكنية في موقع النقعة بمدينة جبلة.

الإمارات تفتتح مكتبا لتنسيق المساعدات في دمشق

وكانت الإمارات العربية المتحدة بمقر سفارتها في العاصمة السورية دمشق، قد افتتحت في تموز الماضي، أول مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية ببعثاتها في الخارج.

ووقتئذ، قال مساعد وزير الخارجية الإماراتي لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان الشامسي إن الخطوة "تأتي في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم الشعب السوري وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كل الدعم الإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية"، وفق ما نقلت وكالة أنباء الإمارات "وام".