بعد رحيل زوجها مخرج "طاش ما طاش".. فنانة سوريّة "تتمنى الموت"

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 08:01 دمشق

آخر تحديث: 14.06.2021 | 09:30 دمشق

إسطنبول - متابعات

عبّرت الفنانة والمخرجة السورية لورين عيسى عن حزنها الشديد وضعفها بعد رحيل زوجها المخرج السعودي عبد الخالق الغانم، الشهر الفائت.

ونشرت "عيسى" - عبر حسابها في موقع "تويتر" - صورةً جمعتها بزوجها "الغانم" وكتبت عليها قائلةً "إحساسي بالوحدة يزيد كثيرا رغم تواجد الناس حولي، أنفاسي أصبحت متقطعة ونبضات قلبي تارة بطيئة وتارة سريعة".

وأضافت "عيسى" في منشورها "أعيش دون تفكير، جسد على قيد الحياة بقلب ميت، ليتك هنا لأحدثك عن كل ما حدث لي وأرتمي بأحضانك كما عودتني. أشتكي وتضمني بقوة لتقول لي (أنا معك لا تخافي ما يفرقنا إلا الموت)، فعلا لم يفرقنا إلا الموت".

واختتمت الفنانة والمخرجة السورية لورين عيسى كلماتها بالقول: "لم أعد أحتمل بعدك عني أتمنى فقط أن يأخذني ربي لنلتقي".

وكان المخرج السعودي عبد الخالق الغانم قد رحل عن عمر يناهز الـ63، في 18 أيار الفائت، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، تاركاً مجموعة مِن الأعمال الفنية أشهرها مسلسل "طاش ما طاش".

يذكر أنّ الشرطة السعودية قد أوقفت المخرجة السورية لورين عيسى، أواخر شهر آذار الماضي، بسبب مقطع فيديو قالت إنّه مثير للجدل، حيث خالفت فيه أنظمة المرور المتبعة في البلاد.

وأشارت وسائل إعلام سعودية - حينذاك - إلى أن دوريات المرور ضبطت إحدى مشهورات تطبيق "سناب شات" - وهي لورين عيسى - بعد ظهورها في مقطع فيديو عبر حسابها وهي تخالف أنظمة المرور، وأحيلت لاحقاً إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة بالنظام.

مَن هي لورين عيسى؟

لورين عيسى هي ممثلة ومخرجة سورية مِن أصول كرديّة، تبلغ مِن العمر (41 عاماً) وتعيش في العاصمة السعودية الرياض، وكانت متزوجة مِن المخرج السعودي عبد الخالق الغانم.

لورين عيسى
لورين عيسى وزوجها عبد الخالق الغانم (إنترنت)

وتعمل "عيسى" في مجال التأليف والإخراج، إلى جانب ظهورها الكثيف والمتواصل على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصّةً تطبيق "سناب شات".

والفنانة السورية لورين عيسى تعدّ نفسها أول كُردية تدخل الوسط الفني السعودي، حيث عمِلت كمساعدة مخرج لفيلمين قصيرين مِن إنتاج الفنان ناصر القصبي، وخاضت تجربة الكتابة المسرحية عبر كتابة نص مسرحي يحمل اسم "كلنا حكاية"، ودخلت بعدها عالم المسلسلات، قبل أن تنتقل إلى تقديم برنامج تلفزيوني هو  "الخطيئة"، الذي كان يتحدث عن قضايا جريئة في السجون السعودية.

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%