بعد خسارة والدها.. إيفانكا ترامب تعتزم الترشّح لـ الكونغرس

تاريخ النشر: 14.12.2020 | 07:10 دمشق

إسطنبول - وكالات

أفادت صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الإثنين، أن (إيفانكا ترامب) ابنة الرئيس الأميركي (دونالد ترامب)، تستعد لـ بدء حياتها السياسية بشكل مستقل عن والدها، المنتهية ولايته، والتي كانت تشغل منصب المستشارة له.

وأوضحت الصحيفة أنّه مِن بين الخيارات السياسية المتاحة لـ ابنة "ترامب" - بعد خسارةِ والدها في الانتخابات الرئاسيّة 2020 - إمكانية الترشّح إلى المقعد في مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري والذي يتولاه حالياً السيناتور (ماركو روبيو).

وتابعت "سبق أن عارض (روبيو) بشدة ترشيح ترامب لـ منصب الرئيس، عام 2016، لكنّه غيّر موقفه جذرياً بعد الانتخابات وأعلن عن ولائه التام لـ ترامب".

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن صحيفة "نيويورك تايمز" أنّ "إيفانكا وزوجها كبير مستشاري البيت الأبيض (جاريد كوشنر)، اقتنيا قطعة أرض بقيمة 30 مليون دولار في مدينة إنديان كريك الفاخرة بمقاطعة ميامي في ولاية فلوريدا، وذلك تمهيداً لـ بناء منزل هناك، مشيرةً إلى هذا المخطّط يتماشى مع ترجيحات ترشيح نفسها لـ"الكونغرس" عن ولاية فلوريدا.

و"إيفانكا" - حسب صحيفة "الغارديان" -  ليست العضو الوحيد في عائلة "ترامب" الذي يتطلع إلى مستقبل في السياسة بعد انتهاء ولاية الرئيس، مشيرةً إلى أن نجل الرئيس (دونالد ترامب الابن)، الذي يحظى بشعبية واسعة بين المحافظين قد يتخذ خطوات في هذا السبيل أيضاً، إضافة إلى أنباء عن نية (لارا ترامب) - زوجة نجل ترامب الآخر "إريك"، للترشّح إلى "الكونغرس" عن ولاية كارولاينا الشمالية.

 

يشار إلى أنّ موقع "أكسيوس" أفاد، مطلع شهر تشرين الأول الماضي، أن "ترامب" يفكّر في الترشح مرّة أخرى للانتخابات الرئاسيّة عام 2024، في حال لم يفز أمام منافسه الديمقراطي (جو بايدن)، في انتخابات 2020، التي خسرها فعلاً.

اقرأ أيضاً.. استطلاع: نصف الأميركيين يريدون ترشح "ترامب" للرئاسة عام 2024

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا