icon
التغطية الحية

بعد جرابلس.. "محلي قباسين" يستأنف التسجيل على إجازة السوريين في تركيا

2024.03.13 | 12:12 دمشق

محلي قباسين
المجلس المحلي لمدينة قباسين في ريف حلب الشرقي (فيس بوك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن المجلس المحلي لمدينة قباسين في منطقة الباب شرقي حلب، استئناف التسجيل على زيارة السوريين المقيمين في تركيا إلى الشمال السوري.

وجاء في بيانٍ لـ"محلي قباسين" نُشر على معرّفاته الرسمية، أمس الثلاثاء، "نعلن استئناف التسجيل على إجازات للسوريين في تركيا، وذلك وفقاً لنظام التسجيل القديم في المجلس المحلي لمدينة قباسين ".

وأشار البيان إلى ضرورة مراجعة مديرية المالية في المجلس المحلي، للاستعلام.

Może być zdjęciem przedstawiającym ‎tekst „‎المجلس المحلي لمدينة Yereme قرباسہ وريفها المجلس المحلي لمدينة قباسين وريفها Meclis Yerel Kabbasin أهلنا الكرام نعلمكم باستئناف التسجيل على إجازات المجلس المحلي من تركيا إلى سوريا بدءاً من اليوم الثلاثاء وذلك وفقاً لنظام التسجيل القديم في المجلس المحلي لمدينة قباسين شاكرين تعاونكم للاستعلام مراجعة مديرية المالية في المجلس المحلي 2024/3/12‎”‎

وكانت إدارة معبر جرابلس -الحدودي مع تركيا- شمال شرقي حلب قد أعلنت، في وقتٍ سابق أمس، استئناف زيارة السوريين في تركيا إلى الشمال السوري.

وقالت إدارة المعبر: "نعلمكم باستئناف التسجيل على إجازات المجلس المحلي بدءاً من يوم الثلاثاء (12 آذار 2024)، وذلك وفقاً لنظام التسجيل القديم في المجلس المحلي لمدينة جرابلس".

وكانت عدة مجالس محليّة في ريف حلب الشرقي -بينها جرابلس والباب والغندورة- قد أعلنت، في الخامس من شهر تشرين الثاني 2023، بأنّ الجانب التركي أتاح فرصة للسوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) لزيارة بلادهم وفق إجازات وشروط محددة.

وبعد نحو ثلاثة أشهر، أعلن مجلسا الباب وجرابلس المحليان، منتصف شباط الفائت، تعليق استقبال الطلبات من السوريين في تركيا، للحصول على إجازة لزيارة بلادهم، قبل أن يُعلن "محلي جرابلس" استئناف الزيارات مجدّداً، أمس الثلاثاء.