icon
التغطية الحية

بعد توقيع مذكرة تفاهم رياضية.. السعودية تبدي استعدادها لصيانة الملاعب السورية

2023.08.14 | 19:25 دمشق

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم و"نظيره السوري" خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة- (الاتحاد السوري لكرة القدم)
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم و"نظيره السوري" خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة- (الاتحاد السوري لكرة القدم)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

وقع رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم"، صلاح رمضان، مع نظيره السعودي ياسر المسحل مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير كرة القدم لدى الجانبين، وذلك على هامش مؤتمر الاتحاد العربي لكرة القدم المنعقد في المملكة.

وتتركز مذكرة التفاهم على استضافة معسكرات تدريبية لـ"المنتخبات الوطنية السورية في السعودية، وتطوير فئات البراعم، إضافة إلى تدريبات شاملة للحكام وورشات عمل للمدربين"، بحسب وكالة أنباء النظام السوري "سانا".

وكجزء من مذكرة التفاهم، فإن المنتخبات للفئات العمرية في كلا الجانبين ستشارك في مباريات وبطولات ودية في المستقبل، كما ستوفر فرصة للفرق الوطنية للسيدات كي تستفيد من معسكرات تدريبية تنافسية، وتزويد "الاتحاد السوري" بتقنية اللايت فار.

"خطوة مهمة لبناء الكرة السورية"

رئيس "الاتحاد السوري لكرة القدم" صلاح رمضان، قال إن توقيع هذه الاتفاقية هو خطوة مهمة لدعم كرة القدم السورية من أجل إعادة بنائها، وخصوصاً بالفئات العمرية.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد السعودي، ياسر المسحل، إلى أهمية تعزيز العلاقات داخل مجتمع كرة القدم العربية والذي يعد من الأولويات، والتعاون مع "الاتحاد السوري" هو خطوة في سبيل دعم الكرة الآسيوية.

السعودية تتحدث عن صيانة الملاعب السورية

بدوره، أبدى وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل، استعداده لتقديم كل أشكال الدعم لـ"الاتحاد السوري"، بما في ذلك إمكانية صيانة بعض الملاعب.

حظر الملاعب السورية

ومنذ أواخر عام 2011، فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) حظراً على الملاعب في سوريا، ما أجبر منتخبات النظام السوري على لعب مبارياتها خارج أرضه.

وأكثر من مرّة، طالب "الاتحاد السوري لكرة القدم" التابع للنظام، برفع الحظر عن الملاعب السورية والسماح لمنتخب النظام بلعب مبارياته في سوريا، بذريعة أن "سوريا أصبحت آمنة"، بعد سيطرة قوات النظام بمساندة روسيا وميليشيات إيران على مساحات واسعة من البلاد.