icon
التغطية الحية

بعد تعديل قانون الدفع الإلكتروني.. هل تعود "PayPal" للعمل في تركيا؟

2024.03.13 | 21:38 دمشق

بعد تعديل قانون الدفع الإلكتروني.. هل تعود "PayPal" للعمل في تركيا؟
بعد تعديل قانون الدفع الإلكتروني.. هل تعود "PayPal" للعمل في تركيا؟
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نشرت الجريدة الرسمية التركية قراراً يمهد الطريق لعودة خدمات الدفع الإلكتروني العالمية مثل PayPal وApple Pay إلى السوق التركية.

وبحسب موقع (tamindir) أقرت تركيا قانوناً جديداً يفتح الباب أمام هذه الخدمات العالمية، بما في ذلك "Apple Pay" التي يستخدمها مستخدمو هواتف "iPhone" ويسمح لشركة "PayPal" في العمل بالبلاد بعد حظرها لسنوات.

يتضمن القانون، في مادته التاسعة، تعديلاً مهماً يتعلق بأنظمة الدفع الإلكتروني المتطورة والشركات القائمة خارج البلاد، حيث يسمح بنقل البيانات الشخصية إلى خارج تركيا شريطة استيفاء شروط الكفاءة المطلوبة للشركات التي تقدم خدمات عالمية.

وتأتي "PayPal" و"Apple Pay" في مقدمة هذه الشركات، حيث يتوقع أن تتمكن من استئناف نشاطها في تركيا مرة أخرى بعد استيفاء الشروط المحددة في القانون الجديد.

ويُعد هذا القرار تطوراً مهماً للمستهلكين والشركات التركية على حدٍ سواء، حيث سيفتح المجال أمام المزيد من الخيارات في مجال الدفع الإلكتروني، وسيُسهل عمليات الشراء عبر الإنترنت، وسيُعزز التجارة الإلكترونية في تركيا.

لا تزال هناك بعض الشروط التي يجب استيفاؤها قبل عودة "PayPal" و"Apple Pay" بشكلٍ رسمي إلى تركيا، لكن هذا القرار يُشكل خطوة إيجابية كبيرة في هذا الاتجاه.