بعد تصريحاته عن إدلب.. أردوغان وبوتين يبحثان تطورات إدلب وليبيا

بعد تصريحاته عن إدلب.. أردوغان وبوتين يبحثان تطورات إدلب وليبيا

22809.jpg

تاريخ النشر: 10.06.2020 | 21:09 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 14:37 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، التطورات الأخيرة في ليبيا ومحافظة إدلب.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية في بيان لها، أن الرئيسين تناولا أيضاً باتصال هاتفي العلاقات الثنائية، ومكافحة فيروس كورونا، والخطوات الواجب اتخاذها في مرحلة ما بعد الجائحة.

وجاء هذا الاتصال بعد التصريحات الأخيرة لأردوغان ليل أمس، والتي أكد فيها على أن بلاده "لن تسمح بتحويل إدلب السورية إلى بيئة صراع مجدداً"، وذلك بعد التعزيزات الأخيرة لقوات النظام إلى خطوط الجبهة جنوبي إدلب.

وأضاف أردوغان خلال اجتماع له مع الحكومة "تركيا وعبر مؤسساتها المعنية تتابع الوضع عن كثب في المنطقة، وتتخذ كافة التدابير اللازمة".

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مدنيا قتل صباح أمس الثلاثاء وجرح آخرون بقصف للطائرات الروسية على قرية بليون في جبل الزاوية بريف إدلب.

وقصفت الطائرات الروسية قرى ريف إدلب الجنوبي الإثنين الماضي بـ 11 غارة جوية 3 منها على بلدة الموزرة، و6 غارات على بلدة كفرعويد، وغارتان على قرية الفطيرة، بحسب الدفاع المدني.

وأرسلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها خلال الأيام الماضية تعزيزات عسكرية إلى محاور جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، في مؤشر واضح على سعي النظام وروسيا إلى خرق اتفاق الهدنة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار