بعد تحطم طائرة روسية في حميميم.. سقوط أخرى في حماة

تاريخ النشر: 07.03.2018 | 09:03 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا

أسقط فصيل في الجيش السوري الحر، طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الروسي شمال حماة، بعد ساعات من تحطّم طائرة نقل روسية في قاعدة حميميم بريف اللاذقية.

وقال "جيش العزة" على معرّفه الرسمي في "تويتر"، إنه أسقط بمضادات أرضية، طائرة استطلاع - بلا طيّار - روسية كانت تحوم في أجواء مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وسبق أن أسقط "جيش العزة" أيضا مطلع شهر شباط الفائت، طائرة استطلاع روسية فوق مدينة اللطامنة شمال حماة، مضيفا حينها، أن روسيا جرّبت لأول مرة طائرات حربية طراز "سوخوي - 57" بقصف مقارهم في اللطامنة.

ويأتي ذلك، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أمس الثلاثاء، مقتل 39 شخصا بينهم 27 ضابطا أحدهم برتبة لواء، بتحطم طائرة نقل عسكرية روسية طراز (Antonov An-26)، في قاعدة حميميم الجوية التابعة لقواتها في ريف اللاذقية، مشيرة في معلومات أولية إلى أن تحطّمها ناتج عن عطل فني.

وسقطت أكثر من طائرة تابعة لسلاح الجو الروسي في سوريا، بمضادات فصائل الجيش السوري الحر خلال قصفها مناطق في ريفي إدلب وحماة أثناء تغطية معارك قوات النظام السوري في المنطقة، كما أسقطت تركيا طائرة حربية روسية "سوخوي 25"، أواخر عام 2015، بعد دخولها الأجواء التركية أثناء قصفها جبل التركمان على الحدود في ريف اللاذقية.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟