icon
التغطية الحية

بعد بيعه حصة لشراء تويتر.. إيلون ماسك يسعى للسيطرة على "تسلا" مجددا

2024.01.17 | 14:06 دمشق

إيلون ماسك يسعى لزيادة حصته مجددا في تسلا
إيلون ماسك يسعى لزيادة حصته مجددا في تسلا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يسعى الملياردير إيلون ماسك لشراء حصة أكبر من أسهم شركة "تسلا" ليعيد إحياء الجدل حول رغبته في استعادة السيطرة على الشركة.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، الثلاثاء، إن ماسك كان قد باع حصة ضخمة من أسهمه في الشركة، المختصة بصناعة السيارات الكهربائية قبل أقل من عامين، ليشتري منصة إكس للتواصل الاجتماعي (تويتر) سابقا.

ويمتلك ماسك حاليا ما نسبته 13 في المئة من إجمالي أسهم تسلا. ويرى ماسك أن بنية تسلا الحالية تجعلها عرضة "لتضارب المصالح" ويرغب في تعديل مسارها.

وقال ماسك إنه مهتم أكثر باستثمارات تسلا في مجال الذكاء الاصطناعي، وفقاً لما أوردته "بي بي سي".

الاستحواذ على إكس

وفي عام 2022، استحوذ الملياردير الأميركي بشكل رسمي على موقع "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، وأقال على الفور عدداً من كبار المسؤولين في الشركة، كان قد اتهمهم بتضليله بشأن عدد حسابات البريد العشوائي. وحوّل اسم المنصة من تويتر إلى أإكس وغير شعار الطائر.

وغرّد ماسك على "تويتر"، "لقد تحرر الطائر"، في إشارة إلى شعار المنصة وهو الطائر الأزرق، واعتبرت التغريدة تعبيراً عن رغبة ماسك في تقليل القيود على المحتوى الذي يمكن نشره على "تويتر"، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".

وكانت صفقة الاستحواذ هذه قد شهدت تقلبات عديدة، منذ أن عرض أغنى رجل في العالم على مجلس إدارة "تويتر"، شراء الشركة في نيسان الماضي، ثم تراجع عن الصفقة بعد أسابيع متهماً مسؤولي "تويتر" بالتضليل حول عدد الحسابات المزيفة في الموقع، ورد عليه مجلس الإدارة برفع دعوى قضائية.