icon
التغطية الحية

بعد باباجان وداود أوغلو.. وزير سابق من العدالة والتنمية يؤسس حزبا جديدا

2022.04.14 | 12:35 دمشق

سيلسيل
يستعد وزير الداخلية السابق في حزب العدالة والتنمية "AKP" إدريس نعيم شاهين لتأسيس حزبٍ جديد ـ وسائل إعلام تركية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

يستعد وزير الداخلية السابق في حزب العدالة والتنمية "AKP" إدريس نعيم شاهين لتأسيس حزبٍ جديد، في خطوة مشابهة لما فعله رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو، والوزير السابق علي باباجان.

وبحسب موقع "Oda TV" بدأ إدريس نعيم شاهين جهوده لتأسيس حزبه في أنقرة، ويسعى للحصول على مبنى ليكون مقراً له، حيث عقد اجتماعاته وجلساته الخاصة للحزب في مكتب النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية وحزب الطريق الصحيح "DYP" صافد كايا، والذي من المقرر أن يكون ضمن فريقه في الحزب الجديد.

وحضر الاجتماع الأول الذي عقد برئاسة إدريس نعيم شاهين في مكتب صافد كايا كلٌ من رجل الأعمال خليل إبراهيم تشفيك من قيصري، ودورسون أكداغ وخليل إبراهيم قرة من بورصة.

وقال خليل إبراهيم تشفيك في بيان: "صافد كايا صديق مقرب لي، وذهبت لزيارته، حيث جاء إدريس نعيم شاهين أثناء وجودي هناك، والتقيت فيه للمرة الأولى في حياتي، وليس هناك أي معرفة سابقة بيننا، على أي حال، خرجت بعد قدومه بخمس دقائق دون أن ندخل في أي نقاش حزبي، إذ أن إدريس نعيم أتى لتهنئة السيد صافد بزواج ابنته".

وتشهد تركيا تجاذبات عديدة خلال الفترة الماضية بين الأحزاب السياسية المعارضة مع حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات التركية المزمع عقدها في عام 2023.