icon
التغطية الحية

بعد انقطاع أسبوع.. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب الكبرى مجدداً

2023.12.19 | 15:59 دمشق

بعد انقطاع أسبوع.. الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب الكبرى مجدداً
"القبة الحديدية" تعترض صواريخ في سماء إسرائيل (أرشيفية - رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

دوت صفارات الإنذار في الضواحي الجنوبية والشرقية لمدينة تل أبيب من جراء إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة إلى وسط إسرائيل، وذلك بعد أسبوع من الانقطاع.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن صفارات الإنذار دوت في مناطق واسعة فيما يعرف بمنطقة تل أبيب الكبرى، منها "غوش دان" والسهل الداخلي ورمات غان وبني براك وجفعات شموئيل وجفعتايم وكريات أونو وبات يام وأور يهودا وموديعين وسافيون وحولون وريشون لتسيون ويافني ورحوفوت واللد والرملة، ونس زيونا.

وأضافت أن منظمة الدفاع الجوي المعروفة باسم "مقلاه داوود" اعترضت صواريخ في منطقة "غوش دان" كبرى ضواحي تل أبيب الجنوبية الشرقية.

بقايا صاروخ سقطت في "ريشون لتسيون" التابعة لمنطقة تل أبيب الكبرى، إسرائيل، 19 كانون الأول/ديسمبر 2023 (يديعوت أحرونوت)
بقايا صاروخ سقط في "ريشون لتسيون" التابعة لمنطقة تل أبيب الكبرى، إسرائيل، 19 كانون الأول/ديسمبر 2023 (يديعوت أحرونوت)

بدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي تعليقاً على تجدد قصف هذه المناطق، أنه حتى بعد 74 يوما من الحرب صفارات الإنذار تدوي وسط إسرائيل وملايين المواطنين يبحثون عن ملجأ.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن أصوات انفجارات ودوي صفارات الإنذار تُسمع في مناطق متفرقة من تل أبيب الكبرى، بالإضافة إلى عمليات اعتراض لصواريخ في سماء المنطقة.

عادة، ما تعلن "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، أنها تقصف تل أبيب رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

منذ 74 يوماً، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 19.667 قتيلا فلسطينيا، بالإضافة إلى 52.586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة بغزة.

1
رصد للأماكن التي دوت فيها صفارات الإنذار في إسرائيل، 19 كانون الأول/ديسمبر 2023 (نشرتها: يديعوت أحرونوت)