icon
التغطية الحية

بعد انعقاده في الرياض.. "المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون" يعود إلى تونس

2023.01.08 | 11:14 دمشق

إذاعة تلفزيون
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المدير العام لـ "اتحاد الإذاعات العربية" عبد الرحيم سليمان عن انعقاد الدورة الـ23 من "المـهـرجان العربي للإذاعة والتلـفـزيـون" في تونس العاصمة، وذلك في الفترة ما بين 12 و15 حزيران 2023.

يأتي ذلك الإعلان بعد انعقاد النسخة السابقة من المهرجان في العاصمة السعودية الرياض ضمن دورة إستثنائية بين الـ7 و10 من تشرين الثاني 2022.

ويجمع المهرجان الذي سيقام الصيف المقبل في مدينة الثقافة "الشاذلي القليبي" بتونس، القيّمين على الإذاعات ومحطات التلفزة العربية من ذوي الاختصاص في كل مجالات العمل للشاشة والميكروفون، وهناك هامش مشاركة لممثلين عن شركات الإنتاج العربية الخاصة، ووكالات الأنباء والمحطات الأجنبية الناطقة بالعربية مع حضور ممثلين عن شبكات عالمية لفعاليات المهرجان.

ويهدف هذا اللقاء الإعلامي إلى المساهمة في تطوير الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي، ورفع مستواه على النحو الذي يلبي تطلعات الهيئات الأعضاء والمبادئ التي تعمل من أجلها، إلى جانب رصد الاتجاهات المبتكرة والجادة في الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني وتشجيعها من أجل تنمية الطاقات الإبداعية العربية في هذا الميدان.

مسابقات المهرجان

وتتوزع مسابقات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون على الفئات الآتية:

المسابقة التلفزيونية

المسابقة الرئيسة: مخصّصة للبرامج والأخبار التلفزيونية المنتجة من قبل الهيئات الأعضاء العاملين والمشاركين في الاتحاد.

المسابقة الموازية: للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، بالإضافة إلى الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

المسابقة الإذاعيـة

بقسميها الرئيس والموازي، وهي مسابقة مخصّصة للبرامـج والأخبار الإذاعيـة المنتـجة مـن قبل الهيئات الأعضاء في الاتـحاد، والمحطات وشركات الإنتاج الإذاعيـة العربية الخاصة، والمحطات وشركات الإنتاج، والإذاعات الدولية الناطقة بالعربية.