icon
التغطية الحية

بعد انشقاقه.. وصول مسؤول في "قسد" إلى جرابلس

2020.10.13 | 10:11 دمشق

mnbj.jpg
مقر "الإدارة المدنية" في منبج التي تسيطر عليها "قسد" (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محليّة، اليوم الثلاثاء، أنّ أحد المسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وصل إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري في مدينة جرابلس شمال شرقي حلب، وذلك بعد انشقاقهِ عن "قسد".

وذكرت المصادر لـ موقع تلفزيون سوريا أنّ "محمد جمعة عرب" نائب رئيس المجلس المحلي التابع لـ"قسد" في مدينة منبج شرقي حلب، انشق عن "قسد" بالتعاون مع الجيش الوطني وتم تأمين وصولهِ إلى مدينة جرابلس المجاورة.

وأوضحت المصادر أنّ عملية انشقاق "عرب" تمّت، قبل أيام، وجرى التكتّم عنها لـ حين تأمين وصوله وعائلتهِ إلى جرابلس.

واستطاع "عرب" بالتعاون مع الجيش الوطني - وفق المصادر - الهرب مِن مدينة منبج - التي كان فيها منذ 4 سنوات - والوصول إلى مدينة جرابلس، قبل أن يُنقل إلى داخل الأراضي التركيّة.

يذكر أنّ الجيشين التركي والوطني السوري تمكنّا، خلال الفترة الماضية، مِن تأمين انشقاق العديد مِن المسؤولين في "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، كان أبرزهم المتحدث الرسمي باسم "قسد" العميد (طلال سلو) الذي انشق، في تشرين الثاني 2017.

اقرأ أيضاً.. الجيش التركي يؤمن انشقاق قيادي مِن "قسد" في الحسكة

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أعلنت أكثر مِن مرّة، أن العديد مِن عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في قسد) سلّموا أنفسهم إلى قوات الأمن في تركيا، بعد هروبهم مِن سوريا، إضافةً لـ توقيفها واعتقالها آخرين في عملياتٍ أمنيّة بالشمال السوري وداخل الأراضي التركيّة.

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين

اقرأ أيضاً.. تركيا.. عناصر لـ"YPG" يسلّمون أنفسهم بعد هروبهم من سوريا