icon
التغطية الحية

بعد انتشار الفيديو.. إلقاء القبض على متحرش بسيدة في إدلب

2023.04.28 | 19:06 دمشق

القبض على المتحرش بسيدة في إدلب (تلفزيون سوريا)
القبض على المتحرش بسيدة في إدلب (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون سوريون فيديو يعود تاريخه لنحو سبعة أشهر، يظهر رجلين يتحرشان لفظياً بشكل علني بسيدة منقبة داخل سيارة نقل في إدلب، مستخدمين عبارات مسيئة ومخلة بالآداب العامة، لتعلن حركة التحرير والبناء التابعة للفيلق الأول، الجمعة، القبض على المتورط والتحضير لنقله إلى القضاء لمحاكمته.

وظهر في الفيديو المتداول بشكل واسع، شخصان أحدهما السائق في سيارة نقل وتجلس بجانبهما سيدة منقبة. ووثق السائق فيديو الحادثة بهاتفه المحمول ولم ينتشر على نطاق واسع عند تصويره، ويقال أنه سُرّب لاحقاً عن طريق أحد أصدقاء السائق.

يبدأ تصوير الفيديو بسؤال يوجهه السائق ومرافقه للسيدة المنقبة متسائلين عن مكان سكنها لترد عليهم أنها تقطن في خيمة بمخيم في مدينة الدانا بريف إدلب، فيطلب السائق من السيدة أن تُزوّج مرافقه بالقول: "زبطيلنا وضع الحجي".

وترد عليهم على استحياء بعدم وجود نساء مناسبات، ومطالبة بإيقاف التصوير بالكاميرا: "لا تصور كاميرا.. شيلها الله يوفقك"؛ الطلب الذي تجاهله السائق ولم يبد مرافقه أي ردة فعل، واستمروا بالتحرش بالسيدة مستخدمين عبارات وإيحاءات جنسية.

وألحّ السائق ومرافقه على السيدة بطلب امرأة للزواج رغم رفضها الشديد للحوار، وطلبها إيقاف التصوير، وتأكيدها على أنها متزوجة ولا تعرف نساء أخريات راغبات في الزواج.

ردود أفعال غاضبة

وأثار الفيديو موجة غضب في شمال غرب سوريا، حيث طالب الناشطون بضرورة القبض الفوري على السائق ومرافقه ومحاكمتهم مشيرين إلى أن الحادثة كانت محاولة استغلال للظروف  الصعبة التي تعيشها السيدة في مخيمات الدانا.

القبض على السائق

واليوم، أعلنت حركة التحرير والبناء التابعة للفيلق الأول في الجيش الوطني القبض على السائق المتحرش في جنديرس بعد عمليات متابعة وبحث.

وقال متحدث باسم الحركة إن السائق ألقي القبض عليه إثر تصويره مقطع فيديو بنفسه ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي وهو يقوم بالتحرش بإحدى السيدات مع تلفظه بعبارات مسيئة للآداب العامة وتعبّر عن "وضاعة أخلاقه وقلة مروءته"، وفقاً للمتحدث.

وأكد المتحدث في تسجيل مصور نشر على يوتيوب أن المتهم سيساق إلى الشرطة المدنية في جنديرس لينال جزاءه العادل.