icon
التغطية الحية

بعد النجاة من حادث قاتل.. أخلاق عالية بين سائقي شاحنتين في إدلب |فيديو

2021.06.11 | 15:25 دمشق

blatlbtblt.jpg
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس الخميس في إدلب، تسجيلاً مصوراً لشاحنة تفادت الاصطدام بأخرى في اللحظة الأخيرة، لينجو السائقان من حادث قاتل.

ويظهر في التسجيل المصور الذي التقطته إحدى كاميرات المراقبة على طريق إدلب - باب الهوى، نزول سائق الشاحنة الماهر إلى الأرض ساجداً، ليحمد الله بعد أن نجا من الحادث ونجح في تفادي الاصطدام بالشاحنة الثانية.

واللافت في التسجيل ما أظهره السائقان من أخلاق عالية، حيث تبع سائق الشاحنة الذي كاد أن يتسبب بالحادث الشاحنة الأخرى وقبّل رأسه تعبيراً عن أسفه، ليبادره السائق الآخر بالتحية أيضاً.

 

 

وفي الثالث من الشهر الجاري أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، أن حوادث السير تسببت بوفاة 27 شخصاً خلال ثلاثة أشهر في شمال غربي سوريا.

وقالت "الخوذ البيضاء" عبر صفحتها في فيس بوك إن هذه الوفيات هي نتيجة أكثر من 1500 حادث سير في منطقة إدلب، خلال أشهر آذار ونيسان وأيار من العام الحالي.

 

 

وأطلقت نداءً بعنوان "أوقفوا نزيف الطرقات"، ناشدت فيه السائقين والأهالي لتخفيف السرعة والالتزام بقواعد المرور، وتفقد الحالة الفنية للسيارة من أجل المحافظة على حياتهم وحياة الآخرين.

 

 

كلمات مفتاحية