icon
التغطية الحية

بعد استهداف قواعد التحالف.. غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور

2024.01.23 | 12:17 دمشق

آخر تحديث: 23.01.2024 | 13:43 دمشق

بعد استهداف قواعد التحالف.. غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور
ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف تتصاعد من الموقع المستهدف - 23 كانون الثاني 2024 (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شنت طائرات مجهولة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، صباح الثلاثاء، عدة غارات جوية على مستودعات أسلحة للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، قرب الحدود السورية العراقية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" الموالية لإيران عن استهداف قاعدة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حقل كونيكو شرقي دير الزور بعدة صواريخ، وذلك بعد هجومين سابقين تعرضت لهما القاعدة خلال يوم أمس الإثنين.

وقالت شبكة "فرات بوست" المحلية، إن الغارات الجوية استهدفت مستودعات أسلحة وذخائر تابعة لميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" بالقرب من مستشفى عائشة في مدينة البوكمال.

وأظهرت مقاطع مصورة، نشرت على وسائل مواقع التواصل الاجتماعي، ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الكثيف وهي تتصاعد من الموقع المستهدف.

وعقب الهجوم شهدت المنطقة المستهدفة استنفار الميليشيات الإيرانية، ومنع حركة عبور المدنيين والسيارات.

ثلاثة هجمات على قاعدة كونيكو في يوم واحد

وكانت ميليشيا "المقاومة الإسلامية" أعلنت، أمس الإثنين، عن مهاجمة القاعدة الأميركية في حقل كونيكو بثلاث رشقات صاروخية خلال أوقات مختلفة.

وأفادت مصادر محلية أن خمسة صواريخ على الأقل سقطت على القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو.

الهجمات على القوات الأميركية في سوريا والعراق

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعرضت القوات الأميركية في العراق وسوريا لهجمات بشكل منتظم بصواريخ وطائرات من دون طيار، تبنت معظمها ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" الموالية لإيران.

ومنذ 17 من تشرين الأول الماضي، بلغ عدد الهجمات التي تعرضت لها قواعد القوات الأميركية في سوريا والعراق 151 هجوماً، استخدمت خلالها الميليشيات العراقية المدعومة من إيران الطائرات المسيّرة والصواريخ وقذائف الهاون.

وتنشر واشنطن نحو 900 عسكري في سوريا، في إطار "التحالف الدولي" لمكافحة "داعش" الذي أعلن تشكيله عام 2014، وذلك في 28 موقعاً، منها 24 قاعدة عسكرية و4 نقاط توجد فيها قوات أميركية مع قوات حليفة لها، مثل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).