icon
التغطية الحية

بعد أن تخلص من الجنين.. رجل يقتل زوجته الحامل خنقا في ريف حماة

2022.10.31 | 22:58 دمشق

مدخل مدينة سملية في حماة (تويتر)
مدخل مدينة سملية في حماة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شخص في مدينة سلمية في ريف حماة، على ضرب زوجته الحامل بعصا بهدف التخلص من الجنين، بسبب عدم رغبته بحملها.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري إن "امرأة دخلت إلى مشفى سلمية الوطني مفارقة الحياة إثر تعرضها لنزف شديد ناتج عن الإجهاض مع وجود بعض الكدمات والسحجات على جسدها".

وأضافت أن دورية توجهت على الفور إلى المشفى، وتبين أن المتوفاة (أ . س) وأن من قام بإسعافها هو زوجها المدعو (جبران . م) وبإجراء الفحوصات الطبية على الجثة أكد الأطباء أنها قد فارقت الحياة منذ عدة ساعات".

وأشارت إلى أنه وبالتحقيق مع زوجها اعترف بحصول "خلاف بينه وبين زوجته حول موضوع حملها وعدم رغبته بذلك وعندما أصرت على إبقاء الجنين أقدم على ضربها بواسطة عصا على كل أنحاء جسدها وبطنها ما أدى لحصول نزف شديد فتم إسعافها إلى مشفى سلمية الوطني وأجهضت الجنين ولم تقدم ادعاء بحقه حينها".

وأضاف أنه وبعد مضي عشرة أيام على حادثة الإجهاض حصل خلاف بينهما وقام بضربها بواسطة العصا وخنقها بيديه حتى فارقت الحياة ثم قام بتبديل ملابسها ونقلها إلى المشفى الوطني بعد مضي ثلاث ساعات على الحادثة.

رجل يقتل زوجته الحامل في ريف حماة
رجل يقتل زوجته الحامل في ريف حماة

معدل الجريمة في سوريا

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.