icon
التغطية الحية

بعد أعمال شغب.. "اتحاد كرة القدم" يغرم نادي الفتوة ورئيسه بملايين الليرات

2024.05.27 | 19:47 دمشق

آخر تحديث: 27.05.2024 | 21:58 دمشق

43543
مشجعو نادي الفتوة (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

غرم اتحاد كرة القدم التابع للنظام السوري، نادي الفتوة ورئيسه مدلول العزيز، الإثنين، بملايين الليرات السورية على خلفية أعمال شغب أثارها جمهور النادي خلال مباراة جمعته مع نادي الوحدة في نهائي بطولة كأس سوريا والتي اختتمت بفوز الفتوة بركلات الترجيح.

وجاء في بيان لاتحاد الكرة أنّ لجنة الانضباط والأخلاق قررت بعد الاطلاع على تقريري حكم ومراقب مباراة فريق رجال نادي الفتوة مع فريق رجال نادي الوحدة التي جرت على ملعب تشرين في دمشق يوم الجمعة، فقد تقرر حرمان رئيس نادي الفتوة مدلول العزيز من المشاركة في نشاط رياضي لمدة شهر وتغريمه بمبلغ مليوني ليرة سورية.

وأضاف البيان أن الحُكم جاء نتيجة تسبب رئيس النادي بأحداث الشغب، وعدم استجابته لقرار الحكم بالخروج من أرض الملعب ما ساعد على توجيه فئة كبير من جمهور الفتوة إلى مقابل مدرج جمهور نادي الوحدة والقيام بحركات استفزازية وغير أخلاقية ورميهم الجمهور المقابل بالحجارة وعبوات المياه ما أدى إلى أحداث شغب وتكسير كراسي الملعب وأدوات أخرى في المنشأة الرياضية.

كما تقرر تغريم نادي الفتوة بمبلغ 6 ملايين ليرة سورية لقيام جمهوره برمي الحجارة وعبوات المياه على الفريق المنافس. وأوضح البيان أن الغرامة تمّ مضاعفتها من 1.5 مليون إلى 6 ملايين لأنها مكررة وسبقتها مخالفتان في فريق الفتوة مع أهلي حلب وفي مباراته مع فريق الكرامة.

نهائي بطولة كأس سوريا

تُوّج نادي الفتوة بلقب النسخة الـ56 من بطولة كأس سوريا، يوم الجمعة الفائت، بعد فوزه على منافسه نادي الوحدة بركلات الترجيح بنتيجة (5-4) في مباراة نهائية، انتهت بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة حالات شغب وشكوك بقرار الحكم، وعقب إطلاق صافرة النهاية نزلت جماهير الفريقين إلى الملعب، وتراشق المشجعون بالزجاجات وكسروا مقاعد المدرجات، وسط سيل من الشتائم.