icon
التغطية الحية

بعد أشهر من الاحتجاجات.. تخفيض أسعار الطاقة في ريف حلب بنسبة 30 بالمئة

2023.09.22 | 23:31 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 10:19 دمشق

بعد أشهر من الاحتجاجات.. تخفيض أسعار الطاقة في ريف حلب بنسبة 30 بالمئة
بعد أشهر من الاحتجاجات.. تخفيض أسعار الطاقة في ريف حلب بنسبة 30 بالمئة
حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

خفّضت شركتا الكهرباء العاملتان في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون بريف حلب، يوم الجمعة، أسعار الطاقة بنسبة اقتربت من 30 في المئة.

ونشرت مجالس محلية في عدة مدن وبلدات بيانات أكّدت تخفيض سعر الكيلو واط الساعي المنزلي إلى 2.94 ليرة بعدما كان 4.24 ليرة تركية، والتجاري إلى 3.37 ليرة بعدما كان 5.75 ليرة تركية.

1

وذكرت أن شريحة الأسعار الجديدة ستُطبق اعتباراً من يوم غد السبت 23 أيلول.

1

دعم تركي

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن التخفيض جاء بعد "سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولين أتراك جرى التأكيد خلالها على معاناة السكان في تلك المناطق نتيجة ارتفاع كلفة الكهرباء".

وأضاف أن الجانب التركي وافق، عقب الاجتماعات، على دعم شركتي الكهرباء بتخفيض بنسبة 30 في المئة على أسعار التوريد، من دون ذكر تفاصيل إضافية.

وكانت منطقتا درع الفرات وغصن الزيتون قد شهدتا، في شهر آب الماضي، غضباً شعبياً وإغلاقاً لعدد من مراكز الكهرباء احتجاجاً على "معدل الرفع الجائر".

ما المناطق التي تغذيها الشركتان؟

وتغذّي المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري شركتا كهرباء، الأولى تركية "ak energy" والأخرى هي "الشركة السورية – التركية".

وتقدّم الشركة التركية خدماتها في مناطق ومدن الباب وجرابلس واعزاز والغندورة وبزاعة وقباسين وتل أبيض ورأس العين، في حين تشرف الشركة "السورية – التركية" على عفرين ومارع وصوران.