icon
التغطية الحية

بطريقة مبتكرة.. سامسونغ تعمل على إطالة عمر البطارية في هواتفها

2024.05.07 | 16:24 دمشق

 بطريقة مبتكرة.. سامسونغ تعمل على إطالة عمر البطارية في هواتفها
بطريقة مبتكرة.. سامسونغ تعمل على إطالة عمر البطارية في هواتفها
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعمل شركة سامسونغ الكورية على مزايا جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي من أجل إطالة عمر البطارية في سلسلة هواتف غالاكسي S25 القادمة، وفقاً لما ذكرته تسريبات أخيرة.

ولأسباب متعلقة بالتصميم والوزن، قد لا تتجه الشركة الكورية إلى زيادة سعة البطاريات نفسها في هواتف غالاكسي S25 القادمة، ولكن بدلاً من ذلك سوف تعتمد على آليات الذكاء الاصطناعي لإطالة عمر البطارية.

واكتشفت سامسونغ فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي لزيادة عمر البطارية ووضعتها حيز التنفيذ منذ سنوات قبل ظهور مزايا الذكاء الاصطناعي الجديدة بشكلها الحالي، إذ عملت على تحسين عمر البطارية من خلال التعلم من أنماط المستخدم وتحسين المهام التي تعمل في الخلفية.

ووفقاً لما ذكره موقع "WCCFTech" التقني، فإن ميزة توفير طاقة البطارية القادمة من سامسونغ والمدعومة بالذكاء الاصطناعي سوف تتخذ أساليب جديدة لا تزيد عمر البطارية عن طريق الحد من أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسومات أو تحسين مهام الخلفية.

ولا يُعرف على وجه التحديد كيف يمكن أن تتمكن الشركة من زيادة عمر البطارية دون التحكم الذكي في الأداء ومهام الخلفية. ومع ذلك، تؤكد التسريبات أن تلك الميزة سوف تزيد عمر البطارية في هاتف غالاكسي S25 ألترا بنسبة تتراوح بين 5% و 10% لا أكثر.

سامسونغ والذكاء الاصطناعي

وبدأت سامسونغ استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع هذا العام، وكانت سلسلة غالاكسي S24 أولى هواتف الشركة التي حملت مجموعة من المزايا التي تطلق عليها الشركة مجتمعة اسم Galaxy AI.

وتراهن سامسونغ على الذكاء الاصطناعي، وتأمل أن يساعدها في زيادة حصتها السوقية، ومن المتوقع استمرار ذلك النهج مع هواتفها القادمة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية