icon
التغطية الحية

بطائرة هليكوبتر.. إنقاذ فتى سوري بأعجوبة من غابات النمسا المتجمدة

2024.03.04 | 14:39 دمشق

كان الفتى يجلس وحيداً في الغابة ويعاني من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم
كان الفتى يجلس وحيداً في الغابة ويعاني من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أنقذت فرق الإنقاذ النمساوية فتى سورياً كان على حافة الموت، بعدما تاه في غابة متجمدة في روزنباخ جنوبي البلاد خلال رحلة لجوئه.

وقالت صحيفة "كرونه تسايتونغ" النمساوية، إن أحد المواطنين سمع صرخات استغاثة خلال ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في غابات روزنباخ، يوم الأحد، ليجد فتى سورياً يبلغ من العمر 14 عاماً، دخل البلاد بشكل غير قانوني، حيث أبلغ السلطات على الفور لإنقاذه.

لم تتمكن المروحية من الهبوط

وكان الفتى يجلس وحيداً في الغابة، ويعاني من انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى وجود إصابة في ركبته منعته من المشي بمفرده.

وبعد مدة قصيرة وصلت مروحية الإنقاذ إلا أنها لم تتمكن من الهبوط، بسبب صعوبة التضاريس والطقس العاصف، حيث وُضع الفتى على النقالة، ونُقل إلى منطقة مفتوحة خارج الغابة.

تحقيقات الشرطة

وبحسب الشرطة، فإن الفتى السوري دخل البلاد بطريقة غير شرعية، عبر سلسلة جبال "كاراوانكن"، التي تفصل إقليم كارينثيا عن سلوفينيا وإيطاليا.

وأضافت أن التحقيقات مستمرة لمعرفة سبب وجود الفتى البالغ من العمر 14 عاماً بمفرده في الغابة.

ويلقى العديد من طالبي اللجوء السوريين حتفهم في أثناء مغادرتهم تركيا إلى اليونان سواء في البر أو البحر، أو إلى بلغاريا، وغالباً ما تكون الوفاة بسبب الغرق إما في البحر المتوسط أو في نهر "إفروس" على الحدود البرية بين تركيا واليونان، أو بسبب البرد الشديد والظروف القاسية في الغابات.