icon
التغطية الحية

بشار الأسد يهنئ محمد بن زايد ويتطلع لتعزيز العلاقات بينهما

2022.05.14 | 15:59 دمشق

nhhh.png
بشار الأسد ورئيس دولة الإمارات، محمد بن زايد (وام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أرسل رئيس النظام في سوريا، اليوم السبت، "برقية تهنئة" إلى محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وفق بيان نشرته وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا).

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المجلس الأعلى للاتحاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، اختيار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات، خلفاً لـ خليفة بن زايد الذي توفي أمس الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن "الشيخ محمد بن زايد يعرب عن تقديره للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي".

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الوزراء الإماراتي نائب رئيس الدولة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، مبايعته للرئيس الجديد عبر تغريدة على "تويتر" قال فيها: "انتخب المجلس الأعلى للاتحاد اليوم أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيساً للدولة. محمد بن زايد هو ظل زايد وامتداده فينا ومؤسس مئوية دولتنا وحامي حمى اتحادنا. نبارك له، ونبايعه، ويبايعه شعبنا، وتنقاد له البلاد كلها ليأخذها في دروب العز والمجد والسؤدد بإذن الله".

وفي برقيته تمنى بشار الأسد مواصلة العمل مع بن زايد من أجل تعزيز العلاقات وتعزيز الشراكات في الميادين كلها، وفق تعبيره.

 وكان بشار الأسد قد زار الإمارات في آذار الماضي والتقى بكبار المسؤولين الإماراتيين بينهم محمد بن زايد.