icon
التغطية الحية

بشار الأسد يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي في دمشق

2023.06.26 | 17:14 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 17:42 دمشق

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في دمشق (خارجية النظام)
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في دمشق (خارجية النظام)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، الإثنين، نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين في دمشق، بعد يوم من غارات روسية على محافظة إدلب.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري إن بشار الأسد أجرى مع فيرشينين مباحثات سياسية تناولت العلاقات بين البلدين والتنسيق بينهما لا سيما في ظل التطورات الأخيرة، إضافة إلى قضايا محاربة الإرهاب والجهود المشتركة في ملف عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وذكرت في بيان على فيس بوك أن بشار الأسد جدد دعمه للموقف الروسي بشأن غزو أوكرانيا، معلناً رفض "كل المحاولات الغربية المعادية لموسكو في هذا الإطار".

من جهته نقل فيرشينين تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى رئيس النظام السوري، لافتاً في رسالة نقلها فيرشينين إلى ضرورة التحرك ضمن مرحلة جديدة في العلاقات الدولية في ظل ما سماه "خوف الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين من فقدان تحكمهم السياسي والاقتصادي على المستوى العالمي".

قصف روسي على إدلب

يشار إلى أن زيارة نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين تأتي بعد يوم من غارات روسية مكثفة  على محافظة إدلب مخلفة عشرات الضحايا بينهم أطفال.

وأعلن الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، أن إحدى الغارات الروسية استهدفت سوقا شعبيا للخضراوات في جسر الشغور غربي إدلب وأدت إلى  مقتل 9 مدنيين وإصابة 61 شخصاً.