icon
التغطية الحية

بشار الأسد يدمج مؤسسة الصناعات النسيجية ومؤسسة حلج الأقطان في كيان واحد

2024.03.14 | 08:39 دمشق

5436
رئيس النظام السوري يدمج المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان في كيان واحد
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأربعاء، قانوناً يدمج بموجبه المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان في كيان واحد يحمل اسم "الشركة العامة للصناعات النسيجية".

وقالت وكالة أنباء النظام سانا إن الأسد أصدر القانون رقم (11) لعام 2024 المتضمن إحداث "الشركة العامة للصناعات النسيجية" لتحل محل كل من المؤسسة العامة للصناعات النسيجية والمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان.

وزعمت أن الدمج "يسهم في تكامل حلقة الإنتاج ورفع الجودة وتحسين الأداء وإعادة هندسة الأنشطة الصناعية وتوطينها بما يعزز الإنتاجية"، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن مسار "إعادة الهيكلة وتطوير البنى الإدارية لمؤسسات الدولة".

وتابعت أن القانون يهدف "إلى رفع كفاءة وجودة المواد الأولية والإنتاج النهائي من خلال تطوير الأصناف الحالية وتمكين الشركة من القدرة على إنتاج أصناف ومنتجات جديدة".

طرح شركات تابعة للمؤسسة الصناعات النسيجية للاستثمار

يذكر أن حكومة النظام السوري كانت قد طرحت شركات تابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية، عام 2021، للاستثمار إلى القطاع الخاص، من بين 38 شركة أخرى في القطاع العام. وذلك بسبب فشل هذه الشركات والخسائر الكبيرة التي منيت بها نتيجة الفساد وسوء التشغيل.