icon
التغطية الحية

بسبب هجوم عنصري.. محاكمة ثانية لمتهمين اعتدوا على سوريين في ألمانيا

2022.10.13 | 15:49 دمشق

محاكمة ثانية لمتهمين اعتدوا على سوريين في ألمانيا بسبب هجوم عنصري
بناء محكمة هاله الإقليمية في مدينة هاله بولاية (ساكسونيا أنهالت) شرقي ألمانيا (د ب أ)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بدأت أمس الأربعاء محاكمة مواطنين اثنين متهمين مع شخص ثالث بالضلوع في هجوم عنصري على سوريين اثنين قبل عامين ونصف العام في مدينة (هاله) التابعة لولاية (ساكسونيا أنهالت) شرقي ألمانيا.

وذكرت صحيفة (Mitteldeutsche) الألمانية أن المحكمة الإقليمية في مدينة هاله تحاكم منذ الأربعاء شابين اثنين يبلغان من العمر (24 و21 عاماً)، بتهمة إلحاق الأذى الجسدي الخطير".

وأشارت إلى أن "المتهمين قاما بالاشتراك مع أحد الجناة الذي أدين سابقا بالسجن لمدة 6 سنوات، بهجوم عنصري والاعتداء على سوريين اثنين، كما أن الثلاثة متورطون بالقيام بعملية سطو ليلة 1 أيار 2020". وفق لائحة الاتهام.

السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات

من جهتها، قال صحيفة (Hallanzeiger) المحلية إن "الجناة الثلاثة هاجموا السوريين الاثنين بعد مشادة كلامية حصلت في إحدى محطات القطار في مدينة هاله، وألحقوا بهم أذى جسديا خطيرا". مؤكدةً أن "الجاني الثالث حكم عليه في تشرين الثاني الماضي بالسجن لمدة ست سنوات، بتهمة الشروع في القتل غير العمد بالإضافة إلى التسبب بالأذى الجسدي الخطير".

ويقال إن المتهم البالغ من العمر 21 عاماً قد ضرب وركل أحد السوريين عدة مرات خلال الجدل، وذلك بمساندة الشاب البالغ من العمر 24 عاماً.

أما المتهم الثالث (الذي سبق إدانته) قد ركل مراراً الشاب السوري الثاني الذي سقط وأصيب بنزيف في ركبته اليمنى، كما ركله بشكل متكرر على وجهه ورأسه وهو مستلقٍ على الأرض حتى فقد وعيه. وبحسب الادعاء، فقد كاد يتسبب بقتل الشاب الذي أصيب بكسر في تجويفي العينين وكسر في عظام الأنف وكسر في الأسنان نتيجة الاعتداء.

ووفق الصحيفة فإن "المتهم البالغ من العمر 24 عاماً يواجه عقوبة السجن ما بين ستة أشهر وعشر سنوات، أما المتهم البالغ من العمر 21 عاماً، فقد كان مراهقاً وقت ارتكاب الجريمة، بحيث يمكن النظر في تطبيق قانون الأحداث الجنائي حسب نضجه".