icon
التغطية الحية

بسبب موجة الحر.. تعرض 28 جندياً ألمانياً للإغماء خلال حفل عسكري | صور

2022.07.21 | 13:36 دمشق

ؤء
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض 28 جندياً ألمانياً للإغماء ومشكلات بالدورة الدموية جراء ارتفاع درجات الحرارة، وذلك في احتفالية في برلين يوم أمس لأداء القسم  بالذكرى 78 على محاولة الاغتيال الفاشلة لأدولف هتلر.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية في تغريدة على تويتر: "على الرغم من الإجراءات الوقائية المتخذة في هذا الطقس ، أصيب 28 من نحو 400 مجند بمشكلات في الدورة الدموية خلال أداء القسم. جميع المتضررين عادوا الآن مع أقاربهم - نحن سعداء جداً بذلك".

 

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع إن الجنود عولجوا على الفور في الموقع. كما نُقل ثلاثة منهم إلى مستشفى بوندسوير لتلقي العلاج كإجراء احترازي.

وفي 20 من تموز 1944، حاول ضباط الفيرماخت قتل الزعيم النازي أدولف هتلر بتفجير قنبلة داخل مقر "وكر الذئب" الميداني بالقرب من راستنبرغ في بروسيا الشرقية. عُرف هذا الحدث لاحقًا باسم عملية فالكيري.

لا
عسكريون ألمان في الغرفة بعد الانفجار

شارك في محاولة الاغتيال عدة مجموعات من المقاومة الألمانية، لكن أدى فشلها لاعتقال أكثر من 7 آلاف شخص من قبل الغيستابو، وأعدموا منهم 4980.

وقالت وزيرة الدفاع كريستين لامبرخت: إن الـ 20 من تموز هو يوم رائع للجيش الألماني.. لا يوجد يوم في السنة أنسب لإلزام المجندين في الجيش الألماني بقيم قانوننا الأساسي والديمقراطية والخدمة المخلصة."

وتشهد أغلب أنحاء أوروبا موجة حارة شديدة، منذ أكثر من أسبوع، بلغت فيها درجات الحرارة نحو 45 درجة مئوية في بعض المناطق وانتشرت حرائق الغابات في البرتغال وإسبانيا وفرنسا.

ودفعت هذه الظروف المناخية السلطات في فرنسا إلى إجلاء الآلاف، وإعلان حالة الطوارئ الوطنية في بريطانيا.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أخيراً، أول إنذار "أحمر" يتعلق بالحرارة القصوى، وذلك يعني أن ثمة "خطراً على الحياة".

وأعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الأربعاء، مصرع 500 شخص في إسبانيا، لأسباب مرتبطة بموجة الحر الشديدة، في حين أعلنت السلطات الصحية في البرتغال ارتفاعاً في عدد الوفيات إلى 1063 حتى الثلاثاء.