icon
التغطية الحية

بسبب منشور.. "تحرير الشام" تعتقل مُسعفاً غربي حلب

2022.09.01 | 17:42 دمشق

مصطو الأصلي
المسعف الميداني مصطو العمر (فيس بوك)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقل جهاز الأمن العام التابع لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الخميس، أحد المسعفين في ريف حلب الغربي، بسبب منشور انتقد فيه "الهيئة"  على حسابه الشخصي في "فيس بوك".

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عناصر من جهاز الأمن العام اعتقلوا المسعف الشاب مصطو العمر الملقّب بـ"مصطو الأصلي"، في مدينة الأتارب غربي حلب.

وبحسب المصادر فإنّ اعتقال الشاب كان على خلفية منشور سخر فيه من تقلّبات "هيئة تحرير الشام"، واحتفاء إعلامها باحتفالات أبناء الطائفة المسيحية في منطقة جسر الشغور غربي إدلب.

وجاء في المنشور: "باعتبار اليوم إخوانا المسيحيين يمارسون شعائرهم وما حدا قلهم وينكم. معناها إذا عملت حفلة بالضيعة وجبت أبو حسين التلاوي ما حدا له عندي شيء"، موجهاً الكلام إلى مخفر "الهيئة" في الأتارب، قائلاً: "سمعتو يا مخفر الأتارب من هلق عبقلكم".

وبحسب الناشطين يعدّ مصطو العمر من أوائل الشبّان الثائرين ضد نظام الأسد في ريف حلب الغربي، وكان يعمل سابقاً ضمن صفوف فصيل "جيش المجاهدين" التابع للجيش السوري الحر.

وكانت "تحرير الشام" قد أنهت "جيش المجاهدين" بعد السيطرة على كامل مستودعاته ومقاره العسكرية غربي حلب، شهر  كانون الثاني 2017، ليترك "العمر" العمل العسكري بعد ذلك، ويلتحق بالمنظومة الطبية الميدانية بصفته مُسعفاً.

اقرأ أيضاً..  إدلب.. "تحرير الشام" تعتقل إعلامياً انتقدها على "فيس بوك" 

يشار إلى أن مركز الحريات في رابطة الصحافيين السوريين وثّق سابقاً، اعتقال "هيئة تحرير الشام" للعديد من الإعلاميين والناشطين في مناطق سيطرتها، دون معرفة التهم الموجهة إليه، في حين أشار ناشطون إلى أنّ "الهيئة" تتبع وتراقب حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتعتقلهم لمجرّد انتقادها.