بسبب مدفأة.. تسمّم عائلة سورية في كارابوك التركية |فيديو

تاريخ النشر: 10.01.2021 | 13:25 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت وسائل إعلام تركيّة، اليوم الأحد، إصابة عائلة سوريّة مؤلفة مِن 8 أفراد بحالة تسمّم، نتيجة انبعاث غاز مِن مدفأة في منزلهم بولاية كارابوك شمال غربي تركيا.

وأوضح موقع "CNN turk" - حسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا - فإنّ 8 أشخاص سوريين مِن عائلة واحدة في قرية "بوستانبوكو" بمنطقة "سفران بولو" بولاية كارابوك، أصيبوا بالتسمّم نتيجة تسرّب غاز "أول أكسيد الكربون" مِن مدفأة تعمل على الفحم.

وأضاف الموقع أنّ الأب وليد السيد (39 عاماً) اتصل بخدمة الطوارئ بعد أن اشتكى هو وأفراد عائلته مِن الغثيان في الغرفة التي يوجد بها موقد يعمل على الفحم، مشيراً إلى أنّ الفرق الطبيّة توجّهت إلى منزل العائلة واقتادتها إلى المشفى.

 

وتابعت أنّ العائلة المؤلفة مِن أب وأم 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ 3 إلى 14 عاماً، ما زالوا في المشفى يتلقّون العلاج، وأن وضعهم الصّحي أصبح مستقراً.

و"أول أكسيد الكربون" هو غاز ليس له لون ولا رائحة ولا طعم يَتصاعد عند حرق البنزين، أو الخشب، أو البروبان، أو الفحم أو غيرها من الوقود، وقد تَسمح الأجهزة والمحركات ذات التهوية غير السليمة، ولا سيما في الأماكن المغلقة بإحكام، بتراكم أول أكسيد الكربون إلى مستويات خطيرة.

ومِن أعراضهِ "الصداع الخفيف، الضَّعف، الدوار، الغثيان أو القيء، ضيق النفس، التشوُّش، تَغَيُّم الرؤية، فقدان الوعي"، ويمكن أن تكون الإصابة بالتسمّم به خطيرةً، خاصّة مع الأشخاص النائمين أو الغائبين عن الوعي.

اقرأ أيضاً.. عائلة سورية لاجئة في قونيا التركية تفقد أطفالها الأربعة حرقاً

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"