icon
التغطية الحية

بسبب مدفأة.. تسمّم عائلة سورية في كارابوك التركية |فيديو

2021.01.10 | 13:25 دمشق

aylt_swryt.jpg
تسمم عائلة سوريّة في ولاية كارابوك التركيّة (DHA)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام تركيّة، اليوم الأحد، إصابة عائلة سوريّة مؤلفة مِن 8 أفراد بحالة تسمّم، نتيجة انبعاث غاز مِن مدفأة في منزلهم بولاية كارابوك شمال غربي تركيا.

وأوضح موقع "CNN turk" - حسب ما ترجم موقع تلفزيون سوريا - فإنّ 8 أشخاص سوريين مِن عائلة واحدة في قرية "بوستانبوكو" بمنطقة "سفران بولو" بولاية كارابوك، أصيبوا بالتسمّم نتيجة تسرّب غاز "أول أكسيد الكربون" مِن مدفأة تعمل على الفحم.

وأضاف الموقع أنّ الأب وليد السيد (39 عاماً) اتصل بخدمة الطوارئ بعد أن اشتكى هو وأفراد عائلته مِن الغثيان في الغرفة التي يوجد بها موقد يعمل على الفحم، مشيراً إلى أنّ الفرق الطبيّة توجّهت إلى منزل العائلة واقتادتها إلى المشفى.

 

وتابعت أنّ العائلة المؤلفة مِن أب وأم 6 أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ 3 إلى 14 عاماً، ما زالوا في المشفى يتلقّون العلاج، وأن وضعهم الصّحي أصبح مستقراً.

و"أول أكسيد الكربون" هو غاز ليس له لون ولا رائحة ولا طعم يَتصاعد عند حرق البنزين، أو الخشب، أو البروبان، أو الفحم أو غيرها من الوقود، وقد تَسمح الأجهزة والمحركات ذات التهوية غير السليمة، ولا سيما في الأماكن المغلقة بإحكام، بتراكم أول أكسيد الكربون إلى مستويات خطيرة.

ومِن أعراضهِ "الصداع الخفيف، الضَّعف، الدوار، الغثيان أو القيء، ضيق النفس، التشوُّش، تَغَيُّم الرؤية، فقدان الوعي"، ويمكن أن تكون الإصابة بالتسمّم به خطيرةً، خاصّة مع الأشخاص النائمين أو الغائبين عن الوعي.

اقرأ أيضاً.. عائلة سورية لاجئة في قونيا التركية تفقد أطفالها الأربعة حرقاً